بدأ مجلس النواب، جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

أخبار متعلقة

اليوم.. «محلية النواب» تناقش الاستراتيجية القومية لترشيد الإنارة العامة بالطرق والميادين

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة لحل مشاكل بعض مراكز الشباب بالمحافظات

نائب يطالب المواطنين بالإبلاغ عن تداول «الخامات والأعلاف» بدون فواتير

ويهدف مشروع القانون إلى إلغاء جميع الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والعمل على تشجيعه عن طريق كفالة فرص عادلة لجميع الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في المعاملات المالية المنظمة لتلك الأنشطة، ودعم اقتصاديات السوق الحر، وخلق بيئة استثمارية تنافسية تشجع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات مما يساعد على نهوض الاقتصاد القومي وتحسين مؤشراته.

ويستهدف مشروع قانون إلغاء الإعفاءات المقرر لجها الدولة، إلى تحقيق المساواة بين القطاع الخاص وبين كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها وهيئاتها وكياناتها وشركاتها أو الشركات التي تساهم في ملكيتها عند ممارسة أنشطة استثمارية أو اقتصادية، من خلال سريان الأصل العام المنصوص عليه في قوانين الضرائب والرسوم على كلا الطائفتين دون تمييز.

وإلغاء كافة الإعفاءات الضريبية أو الرسوم، وسواء كان الإعفاء كليا أو جزئيًا، والواردة في أي من القوانين أو اللوائح، كله دون الإخلال بالاتفاقيات الدولية المعمول بها، والإعفاءات المقررة للأعمال والمهام المتعلقة بمقتضيات الدفاع عن الدولة وحماية الأمن القومي، وكذا الإعفاءات المقررة لأنشطة تقديم الخدمات المرفقية الأساسية.

وتناقش الجلسة العامة، أيضا، تقرير اللجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية، والشئون العربية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 254 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة قطر.

مجلس النواب الجلسة العامة لجنة الخطة و الموازنة اعفاء جهات الدولةفى الانشطة الاقتصادية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب الجلسة العامة الأنشطة الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انطلاق اليوم الأول للعام الاكاديمي الجديد ، ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ بتحية العلم والسلام الجمهوري، بحضور الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وطلاب الجامعة، والتى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وكلية التربية الرياضية، وأسرة طلاب من أجل مصر، وذلك اليوم الأحد، بالحرم الجامعي.

رحب الدكتور ياسر مجدي حتاته، بالطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا مثمرًا لكافة منتسبي الجامعة، موجهًا الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية.

كما قام الدكتور ياسر مجدي حتاته بتفقد الأنشطة الطلابية والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وشملت الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والأسر والنشاط العلمى والتكنولوجي والجوالة والخدمة العامة والاتحادات والمعسكرات وشارك خلالها كليات جامعة الفيوم، والتي شملت حملة توعوية وتثقيفية للطلاب بأهمية ممارسة الرياضة، وبأضرار السمنة والتدخين وقياس الوزن والطول والضغط والسكر بالإضافة إلى مشروعات لنماذج ذكاء اصطناعي بهدف خدمة القائمين على القطاع الطبي، فيما يتعلق بمرض سرطان الثدي وكذلك نماذج لمشروعات عمل طباعة ثلاثية والخلايا الشمسية، وعرض حفريات وصخور ومعادن ونماذج نبات وكواشف كيميائية.

كما شملت الأنشطة، ألعابًا رياضية وتنس طاولة وكرة السرعة والشطرنج ومسابقات ثقافية متنوعة وغناءً وعزفًا وشعر فصحى وعامية ورسم واسكتشات فنية، وإقامة خيم وبوابات للجوالة، كما قام اتحاد الطلاب بتوزيع استمارات على الطلاب بهدف التعريف والحث على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كما تفقد المدينة الجامعية للتأكد من جاهزية غرف الإسكان الطلابي، وتفقد عيادة إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد والذي شمل تخصصات الرمد والاسنان والباطنة، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الرسمي لجامعة الفيوم وتحديد مواعيد الكشف وإعلان نتيجته.

مقالات مشابهة

  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • برلماني: إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية يساهم في تشجيع منظومة العمران
  • النائب أحمد صبور: إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية تساهم في تشجيع منظومة العمران
  • مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد الخامس الثلاثاء القادم
  • جامعة الفيوم تبدأ العام الدراسى بتحية العلم
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • مباحث الضرائب والرسوم تُحرر 403 قضايا في 24 ساعة
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة
  • شرطة الضرائب تضبط 403 قضية في 24 ساعة