أحرز المنتخب الوطني المغربي للكرة الحديدية شبان، اليوم الاثنين، بالعاصمة التايلاندية بانكوك، الميدالية البرونزية لبطولة العالم للعبة.

ونال الفريق الوطني برونزية هذه البطولة بعد انهزامه في نصف النهاية أمام منتخب البلد المضيف (3-4).

وضم المنتخب المغربي كلا من صالحي سفيان، وخروبي محسن، وبولعسل أيمن، وعربي سامي وغيشا زكي.

ووقعت العناصر الوطنية على مسار متميز في هذه البطولة التي نظمت ما بين 23 و27 نونبر ببانكوك، حيث أزاحت في طريقها إلى نصف النهاية منتخبات وازنة في هذه الرياضة، من قبيل ماليزيا، وكمبوديا، وإيطاليا، وتايوان، واللاوس.

وعادت الميدالية الذهبية لبطولة العالم شبان للكرة الحديدية للمنتخب التايلاندي، الذي تغلب على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية (13-5).

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية

أبوظبي (الاتحاد)
يشارك منتخب جامعات الإمارات في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في إستونيا، والتي تقام خلال الفترة من 23 حتى 27 يوليو الجاري، ويضم المنتخب 11 لاعباً من أبطال الجامعات في الدولة لتمثيل المنتخب في هذه البطولة، ويشاركون في منافسات 7 أوزان هي (47، 52، 59، 66، 74، 93، 120 كجم).
وأكد علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حرص معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد على مشاركة المنتخبات المدرسية والجامعية في هذه المحافل الدولية وتحقيق أفضل النتائج التي تقودهم إلى منصات التتويج.
وأضاف الظاهري: المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، والاستعدادات كانت جيدة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير، وثقتنا كبيرة في تقديمهم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية، فضلاً عن اكتساب خبرات جديدة في مثل هذه البطولات العالمية، التي تستقطب النخبة في «القوة البدنية» بجامعات العالم.
وكشف الظاهري أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية في يوليو 2026، وهي بطولة مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وجاء منح الدولة الاستضافة، بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة آسيا الجامعية في القوة البدنية أغسطس الماضي، وحقق لاعبونا العديد من المراكز الأولى في مختلف الأوزان.

أخبار ذات صلة مسري رئيساً للجنة العليا لـ«آسيوية» الجامعات في الصين سفيرة الدولة في كوستاريكا تستقبل وفد «رياضي الجامعات»

مقالات مشابهة

  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس