دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الكشف عن القمصان الجديدة للمنتخبات الوطنية قرعة نارية لـ «الأبيض الأولمبي» في «كأس آسيا تحت 23»


ناقشت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من الشؤون الاستراتيجية، والهادفة إلى تعزيز بطولات الاتحاد الآسيوي، ومستقبل كأس التضامن الآسيوي، والتي شهدت إلغاء «نسخة 2020»، بسبب جائحة «كوفيد-19»، وبحث النسخة المقبلة التي كانت مقررة عام 2024.


وأخذت اللجنة بعين الاعتبار النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والذي أصبح يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفاً لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت.
واتفق أعضاء اللجنة على أن النظام الجديد للتصفيات يتوافق مع الأهداف الرئيسية لكأس التضامن الآسيوي، وبالتالي وافقوا على إزالة كأس التضامن الآسيوي من مسابقات الاتحاد القاري بمفعول فوري.
وفي ذات الوقت، وافقت اللجنة على منح المصادقة لنادي بروناي دي بي إم إم من أجل المشاركة في الدوري السنغافوري موسم 2024-2025 وكأس سنغافورة، مع إحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي من أجل الموافقة النهائية.
ويعقد أعضاء اللجنة اجتماعاً مع مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي، حيث ستكون الإصلاحات الاستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري على رأس بنود الاجتماع، كما يتم إعلان التطورات حول عملية تقديم طلبات استضافة المرحلة النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة.
ترأس اجتماع اللجنة الفيتنامي الدكتور تران كوك توان، وبحضور داتو ويندسور جون الأمين العام، ومحمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم عضو اللجنة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأس العالم كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟