المسلة:
2024-09-19@17:37:39 GMT

حماس: تمديد الهدنة بات سيناريو مرجّح

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

حماس: تمديد الهدنة بات سيناريو مرجّح

27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: شدد عضو القيادة السياسية لحركة “حماس” في لبنان بسام خلف، الاثنين، على أن الاحتلال الإسرائيلي توصّل إلى قناعة أن لا مفر لديه من مفاوضة حركة حماس من أجل التبادل.

وأردف خلف: “إلا أنه تفاجأ بصلابة عالية من الحركة وعاد ورضخ إلى كل الشروط، مشيراً إلى أن الأمور سارت بشكل جيد أثناء عملية التبادل”.

وقال خلف، أن “تمديد الهدنة بات سيناريو مرجّح ليومين أو أربعة أيام إلى حين الوصول للمرحلة الثانية للإفراج عن الأسرى العسكريين الذين تحتجزهم حركة حماس مقابل الأسرى عند الإسرائيليين”.

ولفت إلى أن “موضوع التفاوض سيتغيّر ليتحول إلى وقف حقيقي لإطلاق النار مقابل تصفير السجون، ومشيراً في الوقت عينه إلى أن التهديدات الإسرائيلية هي حرب إعلامية تعوّد أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي بكل مرحلة من المراحل”.

وأضاف: “نحن على أهبة الاستعداد للعودة إلى المعارك ولفترة طويلة وبقوتنا التي كبدنا فيها العدو خسائر كبيرة، هو يريد أن يرفع سقف المفاوضات للحصول على تنازلات من قبل الحركة وذلك لن يحصل”.

وحول مصير الغزاويين النازحين من شمال القطاع إلى جنوبه، أشار خلف إلى أن “المشكلة الإنسانية كبيرة وحجم الدمار الهائل تكشّف بعد الهدنة، لافتاً إلى أن البعض منهم عادوا إلى بيوتهم الصالحة للسكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان

صفا

أدان  عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزَّت الرّشق، بشدَّة تجدّد واستمرار العدوان الإسرائيلي ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، واستهداف المواطنين المدنيين، بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية، ما أدّى إلى وقوع العديد من الضحايا والجرحى.

وحمّل"الرّشق" في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المستمر على لبنان، وما سبقه وما يتزامن معه من عدوان غاشم على قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال إن "هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخٌ على الأرض والشعب اللبناني الشقيق، واعتداء سافر على السيادة اللبنانية، يكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، ممَّا يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حدّ لهذا الإرهاب الصهيوني، الذي بات يهدّد أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف "نشد على يد لبنان الشقيق، وعلى يد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله، الذين يواصلون وقفتهم المشرفة مع شعبنا وقضيتنا الفلسطينية".

وأكد أنَّ هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية، ودورها وموقفها المقدّر في إسناد شعبنا ومقاومتنا.

وجدد "الرّشق" تضامنه المطلق مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية  في لبنان الباسلة والشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • هل من بديل لـ”فخ” الهدنة الممددة؟!!
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • سيناريو اليوم التالي للحرب
  • «بروفة» من المنازلة الكبرى | صنعاء للعدو الإسرائيلي: سيناريو «الإطباق» آتٍ
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب