أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، عن إنجاز المرحلة الأولى من مجمع جافزا اللوجستي، الذي يعد مستودعاً متعدد الاستخدامات للخدمات اللوجستية، والذي تم تطويره بالتعاون مع مجموعة أمانة الرائدة إقليمياً في تصميم وبناء المرافق الصناعية والتجارية.

وتشمل المرحلة الأولى من المجمع مجموعة متنوعة من المرافق تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 562.

507 أقدام مربعة، بما في ذلك، وحدات تخزين البضائع الجافة والدوائية من الفئة A، ومستودعات يمكن التحكم بدرجة حرارتها، هذا إلى جانب المساحات المكتبية، كما تم تزويد المجمع بالتجهيزات اللازمة التي تضم أرصفة التحميل والخدمات الأمنية وكاميرات المراقبة.
وجرى تأجير كامل مساحة المرحلة الأولى وهي في طور الإنشاء، ما يعكس الطلب الكبير والمتزايد على الخدمات اللوجستية وحلول التخزين.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية، التي ستضم مساحة تخزين إضافية تصل إلى 250 ألف قدم مربع من الفئة A، خلال الربع الأول من عام 2025. والتي سيتم تطويرها أيضاً بالتعاون مع مجموعة أمانة.

المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التابعة لمجموعة موانئ #دبي العالمية (دي بي ورلد)، تعلن عن إنجاز المرحلة الأولى من مجمع جافزا اللوجستي، ويمتد المجمع على مساحة تصل إلى أكثر من 560 ألف قدم مربع ويهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على تخزين البضائع الجافة والمنتجات الدوائية بجودة عالية. pic.twitter.com/OrRT1AgM3q

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) November 27, 2023

وقال المدير التنفيذي للعمليات بالمجمعات والمناطق الحرة في "دي دبي ورلد - دول مجلس التعاون الخليجي" عبدالله الهاشمي: "يساهم إنجاز المرحلة الأولى من مجمع جافزا اللوجستي في تعزيز أداء الشركات وتحفيز النمو الاقتصادي، كما إن موقع المجمع الاستراتيجي وإمكانية الوصول إليه من منطقة جبل علي سيساهم في تسهيل وصول عملاءنا وتمكينهم من توسيع نطاق أعمالهم، ويتيح لهم الوصول السلس إلى الأسواق العالمية وتعزيز قدراتهم التنافسية".
وقال نائب الرئيس، إدارة المشاريع، في مجموعة أمانة جو لبكي: "تواصل المجموعة ريادتها في بناء مجمعات لوجستية عالية الجودة في المنطقة".
وأضاف "يعكس إنجاز المرحلة الأولى من مجمع جافزا اللوجستي خبرتنا في تقديم حلول مرنة عالية الجودة تلبي احتياجات الشركات بشكل مستمر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة موانئ دبي العالمية

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق بالشرقية، عن بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق، وذلك ابتداءً من يوم الاربعاء 27 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 3 يوليو 2024م.
وأعلنت الأمانة عن إغلاق كلي لمخرج طريق الملك عبد العزيز «الميناء» المؤدي إلى طريق الظهران الجبيل شمالاً، وتحويل الحركة المرورية للمركبات الصغيرة للالتفاف من أسفل الجسر، واستمرار حركة الشاحنات على طريق أبو حدرية.
أخبار متعلقة الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدوليفيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خريطة الإغلاق خلال أعمال الصيانة
وقالت إن أعمال التطوير يأتي ضمن سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ودعت الأمانة سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الارشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد