استعرض مساعدي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي لإحداث أثر تنموي، وذلك خلال ثاني جلسات مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعي "الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة" الذي افتتحته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الاثنين.

وشارك في الجلسة كلا من أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، والدكتور محمد عبد الفضيل نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات والشئون المالية والتجارية والائتمان، وأدارها الدكتور حسن مصطفي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وإدارة الاصول وتنمية الموارد.

وهدفت الجلسة إلى تعزيز الصورة الذهنية لوزارة التضامن الاجتماعي بدعمها مفاهيم التشغيل والإنتاج والتمكين و عقد الشراكات الفعالة من أجل تحسين جودة حياة المواطن المصرى و تحويل ثقافة الدعم الى ثقافة الإنتاجية والاعتماد على الذات.

كما تم إلقاء الضوء على مفاهيم التمكين الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتطوير المؤسسي للمجتمع المدني من أجل تعظيم الأثر التنموى وفقا لمؤشرات قياس تضمن حوكمة التنفيذ وجودة المخرجات ودور الوزارة فى حماية المجتمع وتعزيز قدرة شبابه ونشر ثقافة التطوع وإحداث تكمين اجتماعي واقتصادي ونفسي وثقافي لهم، مما يجعل الوزارة هى حائط الصد الأول أمام المجتمع من كافة المخاطر.

الجدير بالذكر أن مؤتمر "الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة" افتتحته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم وتنظمه الوزارة في إطار حرصها على دمج مبادئ الاستثمار الاجتماعي في برامجها ومشروعاتها، بالإضافة إلى تنوع شراكاتها مع القطاع الخاص وقطاع الأعمال والقطاع الأهلي، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لكافة فئات الشعب المصري لتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن وزیرة التضامن الاجتماعی مساعد وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

"الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التوعوية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

خلال ذلك عقدت مكتبة النزلة محاضرة بعنوان "الإرهاب خطر يواجه المجتمع"، أوضحت فيها حنان سرور حنا بالوحدة المحلية بالنزلة- أن الإرهاب له أخطار كثيرة على المجتمع، مشيرة إلى أن كل ما يرهب الناس هو إرهاب يؤثر على المجتمع ككل وليس على الفرد فقط، فإنه يؤثر عليه في اقتصاده أمام العالم كله في كل المجالات.

"الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقد بيت ثقافة إبشواى محاضرة بعنوان "الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية"، بالتعاون مع قسم المرأة بفرع ثقافة الفيوم، تحدثت فيها مها بدوي-أمينة المكتبة- عن تعريف الزهايمر بأنه اعتلال عصبي يؤثر على خلايا المخ يسبب مشاكل فى الذاكرة والمخ والسلوك، ومن أسباب المرض التقدم في السن، أو التاريخ المرضي للأسرة، أيضا بعض إصابات الرأس،وتتعدد أعراضه ومنها؛ التوهان، تكرار الأسئلة، نسيان الأهل، وضع المقتنيات في غير أماكنها، أما عن طرق الوقاية منها؛ ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم، والكشف الدوري لبعض الأمراض مثل؛ ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، والإقلاع عن التدخين. 

وتحت عنوان "الأمانة في العمل من منظور أخلاقي" عقد بيت ثقافة طامية محاضرة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ جابر عيد عبد الحليم عن العمل وأهميته للإنسان وتوفير المال اللازم للإنفاق على أسرته، فلابد أن يتقن عمله، كما أوصانا النبي على إتقان العمل، والإخلاص فيه، ولابد أن يراعي الإنسان ربه في عمله، ويراعي ضميره، لأن العمل أمانة عن طريقه تنهض الأمم والدول، وكلما زاد العمل يزداد الإنتاج، ودخل المواطن.   

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • ثقافة التسول
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • على هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • التضامن: التحفظ على 306 جمعيات أهلية منذ عام 2014 كان يديرها العناصر الإخوانية
  • مساعد وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية خلال 9 أشهر من عام 2024
  • العقبي: سيارات مأوى المشردين والأطفال تطوف الشوارع قريبًا
  • مساعد وزيرة التضامن: سحب 23 مشروعا للجمعيات لعدم التنفيذ وإسنادها لمؤسسات أخرى
  • "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة" فى مؤتمر بقصر ثقافة روض الفرج.. الأحد