لبنان ٢٤:
2024-09-09@04:31:07 GMT

وقفة حداد عن ارواح شهداء الصحافة الجمعة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

وقفة حداد عن ارواح شهداء الصحافة الجمعة

تقام وقفة حداد عن ارواح شهداء الصحافة الذين استشهدوا في جنوب لبنان وفي غزة، عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة المقبل في نقابة الصحافة، في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ونقيب الصحافة عوني الكعكي ونقيب المحررين جوزف القصيفي. 

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين

أشاد الصحفيون المؤقتون في المؤسسات القومية، بجهود المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة للحصول على حق جميع المؤقتين فى التعيين، مؤكدين أنها خطوة عظيمة تتوافق مع رؤية فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتشجيع الشباب على الاندماج فى العمل لتحسين الصورة الذهنية عن العمل وأهميته فى المجتمع.

وناشد الصحفيون المؤقتون، الهيئة الوطنية للصحافة بسرعة تشكيل اللجنة الموقرة المسئولة عن تنفيذ أمر التعيين بالمؤسسات القومية، وذلك فى ضوء استكمال قرارهم الحكيم بتعيين المؤقتين.

وقال البيان: جدير الجدير بالذكر استجابة الشوربجى للصحفيين المؤقتين بالمؤسسات القومية لطلبهم بمقابلته فى فبراير قبل الماضى،وذلك لمناقشة حصولهم على حقهم فى التعيين وقد اتسمت المقابلة بالوضوح ووعدهم بمناقشة أمر تعيينهم مع مجلس الوزراء، ويذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة قد أعلنت عن بعض القرارات المهمة والتي من أبرزها: 
- العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع... والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.
- ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.
- تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

وقال المهندس عبدالصادق الشوربجي إن قرار الهيئة بتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال يأتي انعكاسًا لتقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة القومية وضرورة استمرارها في رسالتها التثقيفية والتنويرية وتهيئة بيئة عمل مستقرة للعاملين بها.

وفى إطار مواكبة التطورات والمتغيرات المتلاحقة في صناعة الصحافة، قررت الهيئة قبول أوائل خريجين كليات الإعلام ابتداءً من العام الجامعي 24/25 للتدريب بالمؤسسات الصحفية القومية تمهيدًا لتعيينهم وفقًا لاحتياجات المؤسسات وبما يضمن تدعيم الموقف التنافسي للصحافة القومية بوسائلها المختلفة. 

ووجه نقيب الصحفيين الدعوة لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية للمشاركة في أعمال ومحاور المؤتمر السادس للصحفيين والمزمع إقامته مطلع شهر أكتوبر القادم. وأكد البلشي أن ضمان مشاركة واسعة في أعمال المؤتمر هو بداية الطريق لإعادة الروح للصحافة من خلال الاستفادة بخبرات أبنائها بتنوع مشاربهم واختلاف وجهات نظرهم. 

وأعرب نقيب الصحفيين عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة لحرصه على استمرار التنسيق والتعاون مع النقابة للارتقاء بصناعة الصحافة وحل المشكلات الخاصة بالعاملين بالمؤسسات والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مما يؤكد تكامل الأدوار بين الهيئة والنقابة.

مقالات مشابهة

  • إدريس وهيكل.. عبقري يصف عبقريًا
  • وأج:”الصحافة الفرنسية تحولت إلى جوق إعلامي يحترف كل الممارسات العدائية ضد الجزائر”
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • سطو مسلح على محل للمجوهرات في عدن يؤدي إلى إغلاق جميع محلات الذهب
  • وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
  • تعليم المنشأه الأول على سوهاج بمسابقة الكاريكاتير الصحفي
  • وسط الصحراء كارلا حداد تطل بالأبيض (صور)
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى