بوابة الوفد:
2024-10-01@23:49:54 GMT

لذوى الهمم.. تسليم سماعات طبية بقرى ونجوع المنيا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي ، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ، ورفع المعاناة عنهم ، شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة المنيا جمعية الأورمان ، فى تسليم عدد (50) سماعة طبية .

 بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى على مستوى قرى ومراكز محافظة المنيا، وذلك تنفيذًاً لتعليمات اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنيا ، انه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية ، وفق أبحاث ميدانية ، بالتعاون مع جمعية الأورمان  ، مؤكداً ، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ، ومنظمات المجتمع المدني للإرتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

 وفى اطار متصل ، أكد اللواء ممدوح شعبان  مدير عام الأورمان، أن تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموى ، للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه ، حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين ، فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ، ورفع الروح المعنوية ، وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين .

مشيرا ،  أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان ، يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى المنيا ، وفى المناطق الأكثر احتياجاً ، وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة ، فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة، مضيفًا،  أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الإجتماعى ، قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية ، على مدار الأعوام السابقة عدد 15,700جهازتعويضي ، و6000 سماعه طبية .

والجدير بالذكر،  أن الجمعية بمحافظة المنيا  ، نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ، ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات ، والأسر غير القادرة ، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة ، من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة ، وصرف الدواء اللازم ، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة ، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة ، من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سماعة طبية التضامن الاجتماعى الأورمان أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى اطار  جهود مؤسسات المجتمع المدنى بالمنيا  واستمرارا  للجهود المبذولة في إطار المبادرة الرئاسية  " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها   رئيس الجمهورية والتي  تهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة في مصر من خلال الاستثمار في التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي.  

قامت مديرية التضامن الإجتماعى  بالمنيا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى  والجمعيات الأهلية بالعديد بتقديم العديد من الخدمات للمستحقين والغير قادرين وذلك تحت رعاية   الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي  بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك  تحت اشراف  ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا و اماني تامر وكيل المديرية وشيماء سيد مدير إدارة الجمعيات بالمديرية .

حيث  قامت مؤسسة مصر الخير   بصرف مبالغ مساعدات ماليه جديده لعدد 7 اسر مستحقه منها المرأه المعيله او العائل المريض الذي لا يقدر علي العمل وتم تحويل المبالغ علي البريد وسيتم الصرف لمدة عام قابله للتجديد  كما تم التصالح لعدد 4 من الحالات اليوم مع الدائنين باجمالي مبلغ 74000جنيه وجاري انهاء حالة التقاضي والتنازل عن الاحكام  .

كما  تم الانتهاء من عدد 24 وصلة مياه نقيه بمتوسط تكلفه 7000 جنيه للوصله الواحده وذلك من خلال تبرع موجه  لمستحقين من مركزي بني مزار والعدوه كما  تم انتاج وتوزيع عدد 250 وجبه يوميا لمدة 20 يوم خلال شهر اكتوبر باجمالي عدد 5000 وجبه  .  

 

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • حفل تسليم شهادات تسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح ذوي القدرات والهمم
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • “الصحة” تنظم برنامجاً تأهيلياً لأطباء الصدر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية