اجتاز عبدالرحمن محمود جميل مدرب السباحة بالأولمبياد الخاص المصري   الدورة التدريبية الاقليمية لكبيري مدربي السباحة للأولمبياد الخاص الدولي والتي اختتمت بمدينة جدة السعودية بمشاركة مدربين من 15 دولة عربية، وشهد حفل التخرج الذى حضرته صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء بجامعة عفت والتي رعت الدورة  وبحضور د.

مها الجفالي رئيس الأولمبياد الخاص السعودي، وممثلًا الرئاسة الاقليمية  الدكتور شريف الفولي مدير عام الالعاب والمسابقات والدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب، حيث تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين وأصبحوا يحملون لقب كبير مدرب للسباحة.

وكانت الدورة التدريبية التي استمرت لمدة خمسة أيام تدريبية وشملت جوانب نظرية وتطبيقية قدمها د. مصطفى ماجد خليل ووالدكتورة آية محمد حسين قد ساهمت في نقل المعارف والمهارات اللازمة المدربين لتدريب اللاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية والتعرف على قوانين رياضة السباحة في الأولمبياد الخاص، وشارك في الدورة التدريبية متدربون من المملكة العربية السعودية قدموا للحضور من مناطق مختلفة مثل الرياض، جدة، نجران، الدمام، القطيف، الأحساء، تبوك، الباحة، القصيم وغيرها من المدن
وأشار عبد الرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي  إلى الدور الكبير الذي تبذله الرئاسة الاقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم المنطقة بالدورات التدريبية الفنية اللازمة لتطوير أعمال برامج دول المنطقة مشيدًا بجهود الرئيس الاقليمي مهندس أيمن عبدالوهاب في دفع عجلة التطوير لحركة الأولمبياد الخاص دوليًا.

ووجه شكره وتقديره لجامعة عفت على استضافة هذا الحدث تفعيلًا لاتفاقية التعاون التي بدأت من أواخر العام ٢٠٢١ م واستمرت لليوم وساهمت بإقامة العديد من الأحداث الرياضية والتدريبية طوال العامين الماضيين مشيدًا بدور رئيس الجامعة د. هيفاء جمل الليل في مساعدة الاتحاد للوصول لأهدافه عن طريق التعاون في توفير الملاعب والمنشآت الرياضية وقاعات التدريب التي تخدم لاعبي الأولمبياد الخاص وتسهل تدريباتهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، إن فكرة تمكين القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة شيء مهم جدًا، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يعتبر قاطرة التنمية الحقيقية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، قائلًا: «محتاجين أن تكون هناك زيادة في مساهمة وحجم الاستثمارات التي تأتي من القطاع الخاص سواء كان المحلي أو الأجنبي، فالقطاع الخاص يستطيع أن يزود حجم العمالة، ويزود معدلات التشغيل والإنتاج والصادرات المصرية، نسبة ومساهمة القطاع الخاص في المشروعات كانت في حدود من 25% إلى 30%».

وتابع: «النهاردة الدولة منذ حوالي عام ونصف بدأت في وضع مجموعة من الخطط والإجراءات مثل وثيقة ملكية الدولة وتعديل بعض التشريعات التي من أجلها سوف يكون هناك زيادة في حجم الاستثمارات من القطاع الخاص بشكل كبير جدا، شوفنا تأسيس إجراءات التأسيس وإجراءات التراخيص والرخصة الذهبية».

وأكمل: «شوفنا في الموازنة العامة المصرية الجديدة التي بدأ تفعيلها وتشغيلها أن حجم الاستثمارات الحكومية سينخفض إلى 50% مع إمكانية تشجيع القطاع الخاص ليدخل في مجموعة من المشروعات سواء كانت مشروعات بنية أساسية وفي قطاعات متنوعة بهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص».

مقالات مشابهة

  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • مدرب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح.. ونحتاج لتقديم أداء جيد ضد مصر في الأولمبياد
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد