أفادت مصادر إغاثية أن برنامج الأغذية العالمي (WFP) أقر وقف توزيع المساعدات الإنسانية في جميع المحافظات اليمنية؛ بسبب نفاد التمويلات التي يتحصل عليها البرنامج لتسيير أنشطته الإغاثية.

وبحسب المصادر العاملة في البرنامج ، فإن مدير برنامج الأغذية العالمي السيد ديفيد بيزلي، وجه رسالة إلى جميع موظفيه في الجمهورية اليمنية، أبلغهم فيها بقرار وقف المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن سواء النقدية أو الغذائية.

وقالت المصادر، إن الرسالة بررت أن سبب هذا القرار يعود إلى نفاد تمويلات المانحين التي كانت تسير أنشطة البرنامج خلال العام 2023، وعدم تحصل البرنامج على أي تمويلات إضافية من قبل الدول والجهات المانحة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية

البلاد – مكة المكرمة

انطلق بأمانة العاصمة المقدسة البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب وطالبات الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، للتدريب على تقنيات سلامة الأغذية وطرق تحليل عينات الغذاء والمياه ، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وذلك بهدف إطلاعهم على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال مراقبة المواد الغذائية وتحليل عينات الغذاء ، وتهيئة الكوادر الوطنية للمشاركة في تطور عجلة التنمية التي يشهدها الوطن في شتى المجالات.


وقد إستقبلت مختبرات الغذاء بالأمانة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، وتم اعداد برنامج تدريبي مميز يتضمن العديد من المحاضرات والزيارات الميدانية والتجارب العملية ، ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة شهر يتخلله العديد من الجولات والزيارات الميدانية على المنشآت الغذائية لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين الأمانة والجهات العلمية والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة، تفعيلاً لدور الأمانة في دعم القطاعات التعليمية والمساهمة في إثراء مهارات وخبرات الدارسين في مختلف المجالات والتي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين