قام  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صباح اليوم بزيارة مفاجئة لقرية سنهوت التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح لمتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية والتعليمية بها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مستشفى سنهوت التخصصي وذلك للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم والتزامهم بالنوبتجيات الصباحية المقررة لهم وكذلك التأكد من توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

وتفقد المحافظ قسم الحضانات بالمستشفى والذي يضم 11 حضانة واطمأن علي الحالة الصحية للأطفال المبتسرين، وكذلك وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم 9 ماكينات والتقى بالمرضى وذويهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، مشددًا علي ضرورة إنتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة بالوحدة حفاظًا علي صحه وسلامه المرضى.


كما حرص المحافظ على تفقد صيدلية المستشفي وقام بمراجعة تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية مؤكدا على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي والمترددين على المستشفى.

انتقل محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام اليوم الدراسي بمدرسة الدكتور كامل دياب الثانوية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية واطلع المحافظ علي سجل الحضور والإنصراف للاطمئنان على تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزامهم بمواعيد العمل الرسمية، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد محافظ الشرقية على مديرة إدارة المدرسة بضرورة انتظام الطلاب في الحضور إلى المدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم الدراسي، مشددًا علي رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمراقبة وغلق مراكز الدروس الخصوصية خلال الفترة الصباحية بالقرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن للحفاظ علي مصلحة الطلاب وضمان انتظامهم بالمدرسة.

تفقد المحافظ الفصول المدرسية واستمع لشرح معلمي المدرسة مطالبًا بضرورة تقديم المعلومة بشكل مبسط وبشرح وافي لتحقيق التجاوب والتواصل مع الطلاب، كما أدار المحافظ حوارًا هادئًا مع طلاب وطالبات المدرسة وطالبهم بالجد والاجتهاد في تحصيل دروسهم وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع.

وسيرًا على الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية لمتابعة اعمال النظافة والتجميل والوقوف علي مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين حيث تلاحظ للمحافظ قيام أحد أصحاب السيارات الملوكة لاحدي شركات تجميع القمامة بإلقاء القمامة والمخلفات علي جسر مصرف سنهوت مما يترتب عليه انبعاث روائح كريهة وانتشار الامراض والاوبئة، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز بالتحفظ علي السيارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها والبدء فورًا في رفع المخلفات وتجميل المنطقة حفاظا علي البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

رافق المحافظ في الجولة الأستاذ أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الشرقية ممدوح غراب محافظ الشرقیة منیا القمح

إقرأ أيضاً:

في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد

استهل المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية يومه الثاني بعقد إجتماع مع مديري إدارات (الشئون المالية والإدارية - المتابعة الميدانية - الموارد البشرية - التفتيش المالي والإداري - المكتب الفني - التخطيط الاستراتيجي والسياسات - الشئون الهندسية - الشئون القانونية - نظم معلومات البنية التحتية - المتغيرات المكانية - التخطيط العمراني - الحسابات - الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة - اللجان المؤتمرات - المركز التكنولوجي )، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

بدأ الاجتماع باستعراض أعمال ومهام كل إدارة بالإضافة إلى قدرات القوى البشرية القائمة على الأعمال وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل كل إدارة والحلول المقترحة، وكذلك حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حالياً للإرتقاء بمنظومة العمل والتي تنعكس بدورها على النهوض بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ مديرة إدارة المتغيرات المكانية بسرعة الإنتهاء من توزيع أجهزة التابلت على مسئولي الوحدات والمراكز للمساهمة في رفع نسب انجاز إستخراج شهادة البيانات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 م.

كما كلف المحافظ مديرة إدارة التخطيط العمراني بإعداد تقرير مفصل عن موقف المدن والقري والتوابع طبقا للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وعرض معوقات اعتماد باقي القري وذلك للبدء في تحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية بتلك القري.

وجه المحافظ مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات لطرح مشروعات الخطة الإستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء الأعمال في اقل وقت وبأقل جهد، وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل وتحقيق اداء افضل خلال الفترة الحالية قائلاً كلنا نعمل من اجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل داخل المحافظة، مشدداً على أهمية تفعيل البرامج التدريبية لجميع العاملين كلاً في مجال عمله لمواكبة التطور في الجهاز الإداري ومتطلبات المرحلة الحالية فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال بين الإدارات بالديوان العام والإدارات الفرعية بالوحدات المحلية لتنظيم الأعمال والوقوف على المستجدات أولًا بأول وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الشرقية يوجه بإعداد تقرير مفصل للقرى والمدن وسرعة توزيع التابلت
  • في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد