القدس المحتلة - الوكالات
التقى إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستوطنات غلاف غزة.
ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطاع فيديو لماسك وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص أثناء تفقد ماسك ونتنياهو مستوطنات غلاف غزة بعد تعرض الملياردير الأميركي لاتهامات بمعاداة السامية تسببت في وقف شركات عالمية الإعلان على منصته "X"

والتقى نتنياهو بماسك في كاليفورنيا في 18 سبتمبرل وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير ومكافحة خطاب الكراهية بعد أسابيع من الجدل حول المحتوى المعادي للسامية على منصة إكس.

ورد ماسك بأنه ضد معاداة السامية وضد أي شيء "يروج للكراهية والصراع"، مكررا تصريحاته السابقة بأن منصة إكس لا تروج لخطاب الكراهية.

وقالت إسرائيل اليوم الاثنين إنها اتفقت من حيث المبدأ مع رجل الأعمال إيلون ماسك الذي يزور إسرائيل حاليا على استخدام خدمة اتصالات ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس في قطاع غزة.

ويبدو أن البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي يمثل تراجعا عن معارضته الشهر الماضي لاقتراح ماسك تقديم دعم ستارلينك إلى "منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا" في غزة.

رئيس الوزراء نتنياهو وإيلون ماسك تجولا هذا الصباح في كيبوتس كفار عزة الذي تعرض لمجزرة مروعة ارتكبها دواعش حماس في السابع من أكتوبر وشاهدا عن كثب آثار المجزرة والدمار. pic.twitter.com/d5HSmk0C2p

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) November 27, 2023

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين

تسود حالة من الاستياء بسبب ظهور مجسم للكرة الأرضية يتم استيراده من دولة تركيا، يظهر إسرائيل ويتجاهل دولة فلسطين.

وكشفت مصادر للأسبوع أن مجسم الكرة الأرضية الموجود بالمكتبات لا يتضمن وجود دولة فلسطين في حين توجد إسرائيل على خريطة المجسم.

الأدهى من ذلك والذي يثير الاستغراب هو أن الدولة المصنعة والموردة لنموذج الكرة الأرضية هي دولة تركيا، والتي من المفترض أنها تعترف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأوضحت المصادر أن عدم إدراج دولة فلسطين على نموذج الكرة الأرضية الذي يستخدم في العملية التعليمية مسألة تضر بأجيال من الأطفال الذين يجب توعيتهم بتاريخ القضية الفلسطينية لتعزيز الهوية والانتماء الوطني، خاصة وأن إزالة فلسطين من الخرائط أو المجسمات يُعتبر بمثابة محو لهوية الشعب الفلسطيني وتاريخه.

وطالبت المصادر الجهات المعنية بصرورة سحب نموذج الكرة الأرضية من الأسواق، والاعتماد على شركات وطنية في تصنيع مجسم جديد للكرة الأرضية يعالج هذا الوضع ويعترف بفلسطين كدولة مستقلة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوعي حول القضية الفلسطينية وأهمية تمثيل فلسطين بشكل عادل في الخرائط العالمية، وذلك بزيادة الضغط الشعبي على الشركات المنتجة للمجسمات والخرائط لإدراج فلسطين.

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي: الحرب على غزة بلا هدف وتستنزفنا.. نتنياهو ضلّ الطريق
  • إسرائيل تشتعل.. دعوات لاغتيال نتنياهو ومرض غامض يظهر في دولة الاحتلال
  • من واشنطن .. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من الغرف المغلقة
  • من واشنطن.. غالانت ينتقد خروج نتنياهو من "الغرف المغلقة"
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟