قالت وزارة الداخلية التركية، إن الشرطة اعتقلت، اليوم الإثنين، 98 شخصاً تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، وتتهم معظمهم بالدعاية للحزب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للوزارة، أنها ألقت القبض على المشتبه بهم في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة، وأن معظم الاعتقالات تمت في المناطق الجنوبية الشرقية.

ويخوض حزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية، مواجهة مسلحة مع الدولة التركية منذ عام 1984، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص. وغالباً ما تشن أنقرة ضربات جوية وعمليات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني الذي له قواعد في جبال شمال العراق. كما تقوم بانتظام بعمليات ضد الأشخاص المرتبطين به محلياً.

Bölücü Terör Örgütü (BTÖ) mensubu teröristlerin kırsalda kış aylarında eylem yapmak amacıyla mağara ve sığınaklara sakladıkları çeşitli silah, mühimmat ve patlayıcıların yok edilmesine yönelik gerçekleştirilen “KAHRAMANLAR-30” operasyonlarında;
6️⃣ ilde 6️⃣3️⃣ mağara, sığınak ve… pic.twitter.com/qTAYIWiIuB

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) November 27, 2023

وفي الأسابيع القليلة الماضية، كثفت تركيا هجماتها على المسلحين الأكراد في سوريا والعراق، وكذلك على أعضاء مجموعاتهم داخل البلاد، بعد أن فجر مسلحون قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وعلى صعيد منفصل، قال وزير الداخلية عيلي يرلي قايا على منصة إكس إن "السلطات دمرت 63 ملجأ وكهفاً ومستودعاً يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في 6 مناطق"، وأضاف أنه "تم تحديد هذه الأماكن التي أعدها التنظيم الإرهابي لاستخدامها في أغراض لوجستية، وتنفيذ أعمال خلال أشهر الشتاء وتدميرها واحداً تلو الآخر"، مشيراً إلى أنه تم مصادرة العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال المداهمات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا حزب العمال الكردستاني العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”

الثورة نت/..
كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، بأن سيدة صهيونية رشقت ما يسمى بوزير الأمن “ايتمار” بن غفير بالرمال.

وأفاد موقع (واللاه) الصهيوني، بأن “بن غفير” وصل إلى الشاطئ في “تل أبيب”، وألقت عليه فتاة “صهيونية حفنة من الرمل وهربت إلى الماء حتى تمكنت الشرطة من اعتقالها للاشتباه في اعتدائها على موظف عام.

وأشار الموقع الصهيوني إلى أن أفراد الشرطة وصلوا للمكان وألقوا القبض عليها، وجرى نقلها إلى مركز شرطة “ليف” في المدينة – على ما يبدو للاشتباه بتهمة “إهانة موظف عام”.
في السياق ذاته، هاجم صهيوني عقب حادثة السيدة، بن غفير وهو يصرخ في وجهه: “قاتل! قاتل المختطفين، المختطفون في غزة يموتون بسببك، يموتون لأنك تقتلهم، “كيف تجرؤ على المشي في البحر مع الأطفال على الشاطئ”.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية: إغلاق الطريق رقم 6 للاشتباه في حادث أمني 
  • وزارة الدفاع التركية: هجمات جوية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء
  • بعملية استخبارية في السليمانية.. تركيا تحيّد مسؤولة إيران في حزب العمال
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • الدفاع التركية: تحييد عشرات المسلحين شمالي سوريا