حصل الباحث محمد عبدالهادى إبراهيم، على درجة الدكتوراه من كلية التجارة جامعة بنها، عن رسالة بعنوان «التكامل بين وظيفتى المراجعة الداخلية والالتزام لزيادة فاعلية البنوك في تعزيز الشمول المالى» دراسة تطبيقية.

أخبار متعلقة

«الكوادر الإعلامية النسائية بالبرامج الرياضية»..رسالة دكتوراة في تربية رياضية بنها

«بنوك تجميد البويضات في الفقه الإسلامي».

. رسالة دكتوراه بجامعة بنها

جامعة بنها تحصل على 5 مهمات علمية وبعثة دكتوراه ضمن «خطة التعليم العالي»

وقال الباحث، إن الدراسة تهدف إلى وضع اطار مقترح للتكامل بين وظيفتى المراجعة الداخلية والالتزام لزيادة فعالية البنوك في تعزيز الشمول المالى في القطاع المصرفى والذى يعتمد على عدة متطلبات منها تطبيق مباديء الحوكمة المصرفية، وتطبيق مفهوم التحول الرقمى، وتطبيق الاطار المتكامل للرقابة الداخلية في البنوك، بالاضافة تحقيق التكامل بين الوظيفتين لزيادة فعاليتهما في ادارة المخاطر المصرفية.

وقام الباحث باجراء دراسة على عينة من المراجعين الداخليين ومديرى الالتزام، ومديرى الشمول المالى في البنك الزراعى المصرى كاحد البنوك العاملة في القطاع المصرفى المصرى، بالاضافة إلى بعض الباحثين من اساتذة الجامعات المختلفة.

وتوصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات منها توفير الدعم اللازم لوظيفتى المراجعة الداخلية والالتزام من قبل مجلس الادارة ولجنة المراجعة وتفعيل دور الحوكمة المصرفية كاحد الاتجاهات الحديثة للمراجعة الداخلية في البنوك تطبيق الاطار المقترح والذى يحقق التكامل بين وظيفتى المراجعة الداخلية والالتزام لزيادة فعالية البنوك في تعزيز الشمول المالى في القطاع المصرفى .

يشار إلى أن لجنة المناقشة والحكم على الرسالة ضمت: الدكتور طارق عبدالعظيم، أستاذ المراجعة وعميد كلية تجارة بنها الأسبق مشرفا ورئيسا، وسامى غنيمي، أستاذ المحاسبة المالية وعميد الكلية والدكتور طارق عبدالعال حماد، أستاذ المحاسبة المالية والعميد السابق لكلية التجارة بجامعة عين شمس والدكتور محمد أحمد إبراهيم خليل، أستاذ المراجعة ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

درجة الدكتوراه كلية التجارة جامعة بنها جامعة بنها زيادة فاعلية البنوك تعزيز الشمول المالى زيادة فاعلية البنوك في تعزيز الشمول المالى تطبيق مباديء الحوكمة المصرفية البنك الزراعى المصرى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراه لتطوير طرق تدريس الرياضيات
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس