المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على مستوى التميز النوعي الذي حظيت به بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي في نسختها الأولى كأول مكتب حكومي ينظم مثل هذه البطولات التي تتواكب مع تقنيات العصر الحديث لمدارس التعليم الحكومي والأهلي على مستوى اليمن بالتعاون مع المكتب العربي للروبوت والذكاء الاصطناعي.

مشيراً في خلال ترؤسه اجتماعاً ضم اللجنة التحضيرية والفنية للبطولة الثانية التي ينظمها المكتب ضمن حزمة البرامج والمسابقات التي أعلن عنها في وقت سابق، موضحاً أنَّ قيادة مكتب الوزارة تحرص على استمرارية هذا التميز الذي يعد تظاهرة طلابية تكشف عن شغف الطلاب والطالبات في مجال التقنية الرقمية في مدارس التعليم على مستوى الساحل.
مضيفاً أن التفاعل كبير جداً من قبل الإدارات التربوية والمدرسية وطلابنا وطالباتنا على مستوى المديريات في عمل مثل هكذا مسابقات تظهر لنا نماذج مبتكرة تتنافس في بطولات وطنية وخارجية 
ومثنياً على جهود الجميع في مواصلة الإعداد والتحضير الجيدين للبطولة التي ستنظم خلال شهر فبراير من العام المقبل وتحديد كل الأمور المتعلقة للبطولة التي يرعاها محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

موجهاً دائرة الإعلام التربوي بالمكتب بمضاعفة الجهود ووضع خطة إعلامية متكاملة من جميع النواحي تظهر نتائجها على الصعيد المحلي والخارجي

وعقب ذلك استعرض أعضاء اللجنة التقرير الخاص بجدولة مواعيد وبرامج البطولة من خلال عدد المشاركين من كل مدرسة حكومية وأهلية 36 فريقاً يمثلون 18 بإجمالي 180 مشارك مع توفير وتجهيز كل المتطلبات من معامل الروبوت ومكان احتضان البطولة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – طوّر الأستاذ المساعد في كلية الاتصالات بجامعة سيواس جمهوريت الدكتور سيفر داريجي شخصية ذكاء اصطناعي للتدريس للطلاب.

وأشار البروفيسور المساعد في قسم الإعلام الجديد الدكتور داريجي الذي منح الشخصية التي أطلق عليها اسم دريا أصلان درجة الدكتوراه، أن أصلان يمكنها أن تشرح مقرر “العلوم السلوكية” في الجامعة بما يتوافق مع المحتوى التعليمي، ويمكنها أن تقدم إجابات على كل سؤال يقدمه الطلاب كتابيًا.

وصرح الأستاذ الدكتور داريجي بأنه سيواصل تطوير شخصيته من أجل الحصول على نتائج أفضل، وقال: “مع تقييم الأوضاع القانونية، يمكنها أن ترتقي إلى درجة الأستاذية بناءً على المقالات التي كتبتها والمكانة التي وجدتها لنفسها في نطاق اللوائح في عالم الذكاء الاصطناعي”.

كما أكد الأستاذ المساعد الدكتور داريجي أنه بعد الحصول على إذن من رئاسة الجامعة، يمكن للدكتورة دريا أن تصبح أكاديمية دائمة في العام الدراسي المقبل إذا تمت الموافقة من قبل إدارة الجامعة.

وأرجع داريجي اختيار الغة التركية إلى أنه: “تختلف نتائج التعلم لكل طالب والمواد التي لا يفهمها عن الآخر، ومن المهم جدًا أن تكون الشخصية قادرة على التواصل بذكاء اصطناعي يبدو بشريًا باللغة التركي،ة وأن تكون قادرة على القيام بذلك في أي وقت”.

Tags: أنقرةاسطنبولالتدريس بالذكاء الاصطناعيالعدالة والتنميةتركياذكاء اصطناعي

مقالات مشابهة

  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • حديبو.. اشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني للدفاع عن مصالح الأرخبيل
  • الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا