صدى البلد:
2024-07-08@04:55:57 GMT

إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال في الشتاء

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

السيارات دائما ما تحتاج إلي صيانة مستمرة ، وذلك حتي لا تتعرض السيارة لأعطال مفاجئة أثناء التحرك علي الطرق السريعة ، خصوصا أن السيارات يحدث بها الكثير من الأعطال خلال فصل الشتاء نتيجة الرياح القوية ، ونزول الأمطار ، وذلك من شأنه أن يظهر أي أعطال بالسيارة ويؤدي إلي توقفها .

إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء 5 سيارات رياضية يقدمها الصانع الصيني تبدأ من 670 ألف جنيه تويوتا وهيونداي وبيجو.

. 5 سيارات سيدان جديدة في مصر - يعرض موقع صدى البلد الإخباري إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال والحوادث بالشتاء :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء1-  التأكد من عمل أضواء السيارة :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء

خلال فصل الشتاء تكون مدة النهار قليلة ، وبالتالي يحتاج السائق الي أضواء سيارته من اجل التحرك والسفر علي الطرق السريعة ، ومن هنا يجب التأكد من عمل جميع أضواء سياراتك .

2- فحص بطارية السيارة :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء

تواجه البطاريات صعوبة في العمل خلال الطقس البارد، وبالتالي اذا كانت بطارية سياراتك ضعيفة فلن تعمل خلال فصل الشتاء علي عكس الصيف يمكن أن تعمل بطارية السيارة اذا كانت ضعيفة ، ومن هنا يجب فحص حالة البطارية قبل السفر بالسيارة .

3- تغير زيوت وفلاتر السيارة :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء

خلال فصل الشتاء يجب تغير الزيوت والسوائل بزيوت وسوائل اخف وذلك لتناسب ظروف الطقس البارد ، وذلك لضمان عمل السيارة بأمان .

4- الكشف على مساحات الزجاج :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء


إذا كان هناك شقوق أو أضرار ظاهرة بالمساحات فيجب استبدالها بمساحات جديدة، وذلك لان للمساحات دور مهم جدا خلال فصل الشتاء وخصوصا عند نزول المطر .

5- التأكد من حالة الزجاج الأمامي بالسيارة :إرشادات لتجهيز سيارتك لتجنب الأعطال بالشتاء

الزجاج الأمامي للسيارة مهم لكشف الرؤية أمام السيارة ، وبالتالي اذا كانت الزجاج الأمامي به قشور أو قديم فيجب استبداله علي الفور .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أضواء السيارة بطارية السيارة البطاريات فلاتر زيوت خلال فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية

نبّهت وزارة الصحة المسافرين الذين يعانون من اضطرابات النوم بضرورة التقليل من حدة اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة «اضطراب الساعة البيولوجية»، التي تحدث عندما لا يتطابق الجسم مع الساعة البيولوجية، ودورة الليل والنهار في المنطقة الزمنية التي يوجد فيها المسافر.

وأوضحت عبر حساباتها على منصاتها في التواصل الاجتماعي أن أعراض الاضطراب تتمثل في صعوبة النوم أو الاستيقاظ، والشعور بالنعاس أثناء النهار، والضعف في التفكير أو مشاكل في الانتباه أو الذاكرة، والتغيرات في المزاج أو الميل إلى العصبية، واضطراب في الجهاز الهضمي والتعب الجسدي وتأثر الأداء البدني خاصة للرياضيين المسافرين.

ونصحت المسافرين بتنظيم ساعاتهم البيولوجية بسرعة تتزامن مع المنطقة الزمنية لوجهتهم؛ وذلك لتقليل أو منع حدوث اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، من حيث تنظيم وقت السفر والوصول للوجهة، وكذلك تنظيم النوم عند الوصول.

وللتقليل من الاضطرابات أثناء السفر، دعت وزارة الصحة المسافرين إلى أهمية تناول الوجبات الصغيرة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي، والبقاء في المناطق المضاءة جيدا خلال النهار، وممارسة الرياضة خلال أوقات النهار، وشرب كمية كافية من الماء، وأخذ قيلولة تتراوح بين ١٥ و٢٠ دقيقة في حالة الشعور بالنعاس أثناء النهار مع استمرارية النوم ليلًا، واستشارة طبيب للحصول على المساعدة.

مقالات مشابهة

  • أخصائية تغذية توجه نصائح لتجنب الإصابة بالتسمم في السفر
  • معارتفاع درجات الحرارة.. طرق بسيطة لإصلاح سيارتك بدون الذهاب للميكانيكي
  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً
  • «الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • مختصة: يجب غسل اليدين بعد ملامسة الحيوانات الأليفة لتجنب نقل الأمراض
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة