قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك قام بتمويل 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر للسيدات، من خلال مبادرة “مستورة” ، بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها على التمكين الاقتصادي.

أوضحت القباج ، في تصريحات لها على هامش مؤتمر الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة، والذي عقدته الوزارة اليوم ، أن مبادرة “مستورة” تمنح تمويلات بحد أدنى 4 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألفا، وفقا لاحتياجات المشروع، تسدد على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 24 شهرًا ، مؤكدة أن تمويل “مستورة” يعتبر أحد المحاورالتي ينفذها بنك ناصر الاجتماعي لدعم المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن المرحلة التي تمر بها الوزارة حاليا تتسم بالتنوع، حيث تنفتح الوزارة على التنوع والشراكة ليس فقط مع مؤسسات المجتمع المدني، ولكنها تمتد إلى الشراكة مع جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال وجمعيات الاتحاد التعاوني ، بهدف إدارة وتطوير أصول الوزارة لتعزيز المزايا الممنوحة للفئات الأولى للرعاية، بجانب تعزيز إجراءات التمكين الاقتصادي لهذه الفئات لتتحول من متلقية للدعم إلى فئات منتجة توفر مصدر دخل لأسرتها وتصبح إضافة لاقتصاد المجتمع.

أضافت أنه في إطار تنفيذ رؤية الوزارة الجديدة قامت بتحديث هيكلها التنظيمي لتضيف إدارات الحوكمة والرقابة الداخلية وتنمية الأصول والموارد، كما سيتم استحداث إدارة جديدة ببنك ناصر الاجتماعي لتمويل الأبحاث وقياس الأثر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج بنك ناصر الاجتماعي دعم المرأة المصرية وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

"تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، مبادرة " نجاحنا فى اتحادنا" بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتوفير قاعات لاستقبال طلبة الثانوية العامة والجامعات.
تحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط عن تدشين مبادرة " نجاحنا فى اتحادنا" بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتوفير قاعات لطلاب الثانوية العامة والجامعات ومساعدتهم خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت الشيماء عبد المعطى، مدير مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير قاعات مجهزة ومكيفة لاستقبال الطلاب طوال اليوم وتوفير أوجه الرعاية والحماية والدعم لهم والمناخ الملائم للمراجعة النهائية مع تواجد مشرفين بكل قاعة

وأشارت الى أن تلك الجهود تأتى فى إطار الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الوزارة موضحة أن المبادرة بدأت من الجمعة 28 يونيو الجارى . 

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة