أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين مد فترة التقدم لمسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد» ليوم الجمعة 15 ديسمبر، مطالبة بتعميم نشرة دورية على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة بمد فترة المسابقة، حتى يتسنى لأكبر عدد من المعلمين للتقدم للمسابقة.

وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية أنه يجرى تكريم الفائزين بمسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد» من المتقدمين بجوائز ( معنوية - عينية).

خطوات التقديم 

وأضافت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يمكن للراغبين في التقديم الدخول على الموقع الإلكتروني للأكاديمية عبر هذا الرابط، والتقديم من خلال الخطوات التالية: 

- الدخول على منصة المعلم للتدريب عن بعد، ومن ثم الدخول على رابط موقع المسابقة.

- إدخال البيانات الأساسية طبقا للنموذج الإلكتروني والحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه الإلكتروني على المنصة.

- التأكد من اختيار المستوى المتقدم اليه جيدا حتى لا يجرى تجميد مشاركته، وذلك بعد قراءة شروط وتعليمات كل مستوى.

-  بالنسبة لمعلمي التربية الخاصة التأكد من اختيار تخصص تربية خاصة بعد اختيار المستوى المتقدم إليه.

- في حالة أن المتقدم فريق عمل أكثر من فرد يسجل بيانات المجموعة المشاركة عن طريق أول من قام بالتسجيل من المجموعة، ولا ضرورة أن يسجل باقي الفريق.

المرحلة الثانية: إجراءات التحكيم

- تحكيم الموارد الرقمية المشاركة بالمسابقة إلكترونيا من خلال 6 محكمين لكل مورد رقمي.

- تحكيم كل مورد رقمي بناء على (مجال الدرس او المفهوم العلمي - مجال تكنولوجيا المعلومات - استخدام اكثر من مصدر معرفة لعرض المورد الرقمي - تناسق وتواصل المصادر المعرفية المعروضة ).

- حساب المتوسط لجميع المحكمين وعرض النتيجة النهائية للمتقدمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية المهنية للمعلمين معلم مبتكر من أجل الغد المسابقة التعليم الفائزين

إقرأ أيضاً:

12 ألف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات 

انطلقت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات فى دورتها الرابعة و العشرون التى تنظمها الأكاديمية ، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري: ICPC أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم مؤسس تاسكد إن: تنظيم دورة برمجة للأطفال الأيتام لتأهيلهم لسوق العمل

وتجري منافسات المسابقة بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير بمشاركة  3 آلاف فريقاً ممثلين بـ 12 الف طالبا وطالبة من 123 جامعة و معهد من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية لإختيار أفضل 150 فريق للمشاركة بالتصفيات النهائية يوم 27 يوليو الجاري .

وتتأهل  الفرق الفائزة من المسابقة المصرية  للمشاركة في البطولة العربية الإفريقية للبرمجة خلال شهر نوفمبر 2024 المؤهلة بدورها للمسابقة الدولية للبرمجة ICPC  .

 

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على إستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بافضل طريقة في أقل وقت ممكن ويتكون كل فريق من عدد 3 طلاب ومدرب، وفي هذه المسابقة يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل اكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد  لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهمية البرمجة في عصر التحول الرقمي في ظل اعتماد العالم على التكنولوجيا أكثر من أى وقت مضى.

 

ووصف " عبد الغفار" البرمجة باللغة التي تدير هذه التكنولوجيا إلي جانب أنها أصبحت مهارة أساسية في عالمنا المعاصر  مشيرا إلي أن امتلاك هذه المهارة  يعزز فرص النجاح ويمنح  ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • نقيب المعلمين يفتتح كبائن جديدة بنادي الشاطئ بالإسكندرية
  • المركزي المصري: ارتفاع نقود الاحتياطي «MO» إلى 1.965 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2024
  • جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم تعلن انطلاق البرنامج التدريبي للمعلمين في اليابان
  • 12 ألف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات 
  • الاستعلام عن موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد مواد
  • 12 ألف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تطور برامج جديدة وتوسع شراكاتها الدولية
  • د. الخشت يعلن فتح باب التقدم لمسابقة وقف الفنجري لأفضل دراسات نظرية
  • عادل حمودة يعنى اللواء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات العامة السابق
  • وفاة اللواء محمد فريد التهامي رئيس الرقابة الإدارية السابق