صدى البلد:
2024-09-30@16:05:40 GMT

حملات مكثفة للنظافة والتجميل بشوارع المنيا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات من الشوارع بصفة عام ، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصا على صحتهم .

 

جامعة المنيا: تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وإعداد القيادات التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 16 شخص في تصادم بصحراوي ديرمواس جنوب المنيا.. صور

 

من جانبه ، قال اللواء أ. ح هاني بدوي أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، قامت بحملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والقرى، حيث تم رفع القمامة من الطريق العام بقرية صفط الخمار ومن أمام الوحدة الصحية والجمعية الزراعية بدمشاو هاشم ونقل المخلفات إلى الظهير الصحراوى، ورفع الأتربة من شوارع الوحدة المحلية بنزلة حسين وتنفيذ أعمال تجميل بقرية البرجاية ، كما تم قص وتهذيب الأشجار والحشائش على "كورنيش النيل و " حي وسط وشمال المدينة " و" شارع مصر"، وذلك حفاظا على المظهر الجمالى والحضارى بالمدينة.

وفى مركز ملوى ، أشار اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس المركز إلى بالقيام بأعمال تمهيد وتسوية عدد من شوارع حي جنوب المدينة ومداخل الشوارع الجانبية ورفع كفاءتها، وتسهيل حركة السير أمام المارة من المواطنين و المركبات ، ورفع المخلفات من القرى و أحياء المدينة وذلك للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على صحة وحياة المواطنين .

وفى مركز بنى مزار، أوضح عماد حسن رئيس المركز أن الوحدة المحلية قامت بحملات مكثفة بحي شرق المدينة ورفع نقاط التجميع بالشوارع الرئيسية والفرعية أمام المصالح الحكومية بالحي ، إلى جانب قامت الوحدة المحلية بحملات نظافة مكثفة بقرى (أبو جرج - صفط -الجندية ) ، ونقل القمامة إلى الأماكن المخصصة لها.

أما في مركز مطاي ، تابع هشام فايز رئيس مركز أعمال النظافة اليومية بقرى الوحدة المحلية ( منبال - بردنوها – إبوان- أبو عزيز – حلوة) ورفع القمامة والمخلفات ونقلها للمقالب العمومية، إلى جانب تسوية وتمهيد الشوارع المؤدية الى المصالح الحكومية، وإصلاح كشافات أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية بالقرى ، وتابع أعمال الصرف الصحي بها ، للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وفى ذات السياق ، أضاف الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط أن الوحدة المحلية نفذت حملات نظافة مكبرة لرفع القمامة والمخلفات على طريق المحيط الذي يشمل قرى (كوم اللوفى- الحتاحتة -العمودين - طحا) ونقلها إلى المقالب العمومية، بالإضافة إلى تمهيد وتسوية الطرق ورفع الأتربة من على جانبي الطريق لتيسير الحركة المرورية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوحدات المحلية حملات مكثفة رفع المخلفات كورنيش النيل منظومة النظافة والتجميل الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية – توقف عن التشغيل– عدم إعلان )، و62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – دون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز