شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تحفظ السرية وتوفر الحماية للمُبلّغ تدشين نافذة إلكترونية للإبلاغ عن الممارسات الخاطئة والمخالفة بالمناطق الاقتصادية والحرة، الصحوة – دشنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة نافذة إلكترونية يمكن لموظفي الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، والاستشاريين .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحفظ السرية وتوفر الحماية للمُبلّغ.

. تدشين نافذة إلكترونية للإبلاغ عن الممارسات الخاطئة والمخالفة بالمناطق الاقتصادية والحرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحفظ السرية وتوفر الحماية للمُبلّغ.. تدشين نافذة...

الصحوة – دشنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة نافذة إلكترونية يمكن لموظفي الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، والاستشاريين والمقاولين والموردين المتعاقدين مع الهيئة، وموظفي الهيئة السابقين، وكل ذي مصلحة، الادلاء بمعلومات أو بيانات للكشف عن واقعة تمثل مخالفة للقوانين واللوائح، وتتيح النافذة فتح قناة للتواصل مع المختصين تحفظ السرية وتوفر الضمانات اللازمة لإتمام عملية الإبلاغ والسرية وحماية الشخص الذي يتقدم بالبلاغ.

حيث قامت الهيئة بفتح نافذة إلكترونية جديدة عبر موقعها على الانترنت (opaz.gov.om) يمكن من خلالها تقديم البلاغات، وتأتي هذه الخطوة لترسيخ سياسة الحفاظ على الصورة الإيجابية والسمعة الحسنة للهيئة وتحسين جودة خدماتها، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والحيادية والإنصاف وإتباع أفضل الممارسات في المحافظة على أصولها ورفع كفاءة العمل بها، وذلك بإعلام كل فرد يعمل أو يتعامل مع الهيئة للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة ترتكب وتكون مخالفة للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها في الهيئة، حيث تضمن هذه السياسة الثقة والحماية والسرية لهوية المُبلّغ.

وتسري أحكام هذه السياسة على موظفي الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، والمستشارين والمقاولين والموردين المتعاقدين مع الهيئة، وموظفي الهيئة السابقين، ويشمل نطاق الإبلاغ الوارد في هذه السياسة التصرفات والمخالفات والسلوكيات الخاطئة والأفعال المخالفة للقانون والأنظمة واللوائح المعمول بها في الهيئة والتي تصدر عن الموظفين سواء كانت داخل الهيئة أو خارجها.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أعلنت في يونيو العام الماضي عن لائحة سياسة الإبلاغ عن المخالفات وحماية المُبلّغ، ونصت اللائحة أن تلتزم الهيئة بأعلى معايير النزاهة والممارسة الأخلاقية في أداء المهام والواجبات الموكلة إليها، والتي تعتبر أساسا للنجاح وبناء السمعة الحسنة، وأن قيم الموظفين المشتركة وقواعد السلوك الوظيفي تحكم إجراءات العمل في الهيئة، وعلى الموظف التزام قانوني ومهني وأخلاقي في الكشف عن مواطن الخلل من خلال الإبلاغ عن الممارسات الوظيفية المنافية للأخلاق أو المخالفة للقانون.

رابط البلاغ:

eoss.opaz.gov.om/reportviolation

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الهیئة

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، ليوم غد السبت، والذي سيعرف تساقط أمطار بالمناطق الداخلية للوطن وشمال ووسط وأقصى الجنوب.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا السبت، طقس مشمس على العموم. وطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الداخلية بعد الظهيرة، وطقس حار بالمناطق الشرقية.

هذا وستتراوح درجات الحرارة بين 29 و38 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 37 و43 درجة بالمناطق الداخلية. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 50 كلم/سا بالشمال.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف طقس مشمس، وطقس جد حار بالواحات ووسط و شمال الصحراء. وأمطار رعدية بشمال ووسط وأقصى الجنوب بعد الظهيرة.

هذا وستتراوح درجات الحرارة، بالمناطق الجنوبية للوطن، بين 40 و49 درجة. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كيف تحصل على دعم من مبادرة «ابدأ»؟.. 5 راوبط إلكترونية متاحة الآن
  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • بيع القمامة بدلًا من إلقائها.. بورصة إلكترونية للمخلفات ومصانع التدوير
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • وزير الداخلية يتوعد سائقي تطبيقات النقل غير المرخصة ويؤكد عزمه تطويق الممارسات غير المشروعة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا