الحسكة-سانا

نظمت محافظة الحسكة ورشة عمل لتحديد أولويات الاحتياج خلال الفترة القادمة بما يسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للأهالي، وذلك بمشاركة مديري المؤسسات الخدمية وممثلي عدد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.

وبين محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح أن الورشة تهدف إلى جمع ممثلي المؤسسات الخدمية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة والخدمات للمواطنين، وذلك عبر تقديم الطلبات للمنظمات ضمن قائمة أولويات وتلافي الأخطاء السابقة الخاصة بأمور التنسيق والعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية بشكل هادف وسريع في مختلف مجالات الصحة والتعليم والمياه والتربية، وسبل العيش ومكافحة الجوع.

بدوره لفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف إلى أهمية الورشة كون المحافظة تحتاج إلى العديد من الاستجابات الخدمية وتنسيق العمل ما بين المؤسسات والمنظمات لتطبيق خطة التعاون لعام 2024 بعد تحديد أولويات الاحتياجات وفق كل قطاع، وتجاوز الثغرات التي كانت تحدث سابقاً في هذا المجال.

من جهته أوضح مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في المحافظة مارسيل كولن أن الورشة تهدف إلى تحسين وتعزيز التنسيق ما بين المنظمات والمؤسسات الخدمية وفق الاحتياج والإمكانات، وبما يعزز الواقع الخدمي والقدرة على التعافي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي

البلاد ــ الرياض

عقد صندوق التنمية الزراعية ورشة عمل افتراضية بعنوان “القطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة في المملكة والقارة الآسيوية”، بمشاركة وزارة الاستثمار وصندوق التنمية السعودي، بالإضافة إلى الهيئة العامة للتجارة الخارجية والشركات الأجنبية.

واستعرضت الورشة الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية، وكيفية الاستفادة منها محلياً وخارجياً، حيث سلطت الورشة الضوء على وسائل الدعم المقدمة في مجال تعزيز الأمن الغذائي والاستثمار المستدام في الأعمال الزراعية، إضافة إلى التعريف ببرنامج الصندوق للاستثمار الزراعي الخارجي.

كما تطرقت الورشة إلى تمويل المستثمرين الأجانب، والاستفادة من التسهيلات الائتمانية التي يقدمها الصندوق، والفرص التمويلية المقدمة من الشركات الأجنبية الآسيوية في مجال الاستثمار الخارجي الزراعي.

واستهدفت الورشة المشاركين الذين يمثلون الشركات الزراعية الآسيوية المسجلة في المملكة، والشركات الزراعية السعودية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في آسيا، والجهات المعنية بتسهيل الاستثمار الزراعي خارجياً ومحلياً، إضافة إلى عدد من المستثمرين والمهتمين بمعرفة خيارات التمويل المتاحة.

يذكر أن برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج، هو برنامج تمويلي يقدمه صندوق التنمية الزراعية؛ بهدف الإسهام في الأمن الغذائي للمملكة من خلال تأمين إمدادات السلع الأساسية للمملكة، والإسهام في الاكتفاء الغذائي للمحاصيل الأساسية، وإقامة الشراكات الإستراتيجية، وتحفيز ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار.

ويستهدف البرنامج أهم المحاصيل الأساسية وهي (الأعلاف الخضراء والذرة والقمح)، في حين تتضمن المحاصيل الثانوية منتجات (السكر، والأرز، وفول الصويا، وزيت الطعام، واللحوم الحمراء، والشعير)، ويشمل التمويل المشاريع الجديدة والتوسعة، ومشاريع الاستحواذ، وتمويل الزراعة التعاقدية خارجياً، وتمويل رأس المال العامل، ويتراوح مبلغ التمويل بين 5 ملايين و100 مليون دولار أميركي ونسب التمويل بين 60 % – 75 % من إجمالي التكاليف الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم