إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت إدارات مجموعة من المؤسسات التعليمية في بلجيكا الإثنين أنها ستبقي على حوالي ثلاثين مدرسة مغلقة بسبب إنذارات بوجود قنبلة وجهت في رسائل إلكترونية تضمنت أيضا طلب فدية.

وأوضحت شبكة "والوني-بروكسل للتعليم" (WBE) أن هذا الإغلاق يطال نحو عشرة آلاف تلميذ.

ويشمل الإغلاق مدارس ابتدائية وتكميلية وثانوية في بروكسل ومقاطعة برابان جنوب العاصمة.

وأوضح جوليان نيكيز المسؤول في شبكة (WBE) التي تدير هذه المؤسسات للتلفزيون الرسمي "مساء الأحد تبلغنا من مدراء عدة مدارس أنهم تلقوا رسالة إلكترونية تحوي تهديدات".

وتضمنت الرسالة إمكان "استخدام متفجرات في حال لم ندفع فدية".

وبرر الجهاز الرسمي للتعليم باللغة الفرنسية إغلاق المدارس "باحترام صارم لمبدأ الاحتراز".

وأبلغت المدارس غالبية الأهل بضرورة إبقاء الأطفال في المنازل الإثنين.

وأطلقت شبكة (WBE) عبر موقعها إنها على تواصل "مع السلطات المختصة ويخضع الوضع لتقييم متواصل. وتم تفتيش مواقع عدة أو يُجرى تفتيشها. وسيعاد تقييم الوضع خلال النهار".

في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر وبعد عطلة عيد جميع القديسين تم إخلاء مدرستين في شارلروا ودينان في والونيا إثر إنذارات بوجود قنابل أرسلت عبر البريد الإلكتروني. ولم يعثر على أي عبوة ناسفة يومها.

وأسفت الشبكة الإثنين "لتكاثر هذا النوع من الإنذارات في الأسابيع الأخيرة والصعوبات التي تنشأ عنها".

في فرنسا سجل حوالي 800 إندار خاطئ بوجود قنابل في مدارس بين أيلول/سبتمبر ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر وفق ما أفادت سكرتيرة الدولة المكلفة بشؤون الشباب.

وتزايدت هذه الإنذارات منذ الهجوم الجهادي الذي أسفر عن قتل مدرس في أراس شمال فرنسا في الثالث عشر من تشرين الأول/أكتوبر، مستهدفة المدارس والمطارات والمواقع الرئيسية التي تستقطب سياحا.

 

فرانس 24 / رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج تهديدات الشرطة بلجيكا غزة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل حماس هدنة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024

 

أعلنت “مؤسسة الفطيم التعليمية” عن تحقيق المدارس التابعة لها أداءً استثنائياً في تقارير “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” للسنة الأكاديمية 2023-2024، ما يُجسّد التزام المؤسسة بتطبيق أعلى معايير التميّز الأكاديمي في جميع مدارسها ومنشآتها التعليمية.
وسلّطت تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها كل من “مدرسة ديرة الدولية” و”المدرسة العالمية الأمريكية”، ما يُعزز مكانتيهما في المشهد التعليمي في إمارة دبي.
وحافظت مدرسة ديرة الدولية على تصنيف “متميز” للعام الثاني على التوالي، وغدت بذلك واحدةً من ثماني مدارس حصلت على تصنيف “متميز” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “الرفاهية” و”التعليم الشامل” و”الأجندة الوطنية”.
ومن جهتها، حصلت المدرسة العالمية الأمريكية على تصنيف “جيد جداً”، كما حققت نتائج “متميّزة” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “تطوّر الطلاب” و”الإدارة والتوظيف” و”المرافق”.
وتؤكّد مؤسسة الفطيم التعليمية التزامها الراسخ بضمان التميّز التعليمي من خلال استقطاب أبرز الكوادر التعليمية المؤهلة، ودمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في جميع الفصول الدراسية، وإتاحة فرص استثنائية للمنح الدراسية، وتحسين المرافق في مختلف مدارس المؤسسة.
وقال سيمون أوكونور، مدير التعليم: “نُعرب عن فخرنا بالإنجازات التي حقّقتها مدارسنا في تقييمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وتأتي هذه النتائج تتويجاً للجهود الاستثنائية التي بذلها المعلمون والطلاب والمجتمع المدرسي بأكمله. ونؤكّد التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق التميّز وتوفير أفضل تجربة تعليمية لطلابنا.”
وتتواءم هذه الإنجازات مع القيم الأساسية لمجموعة الفطيم، ألا وهي الاحترام والتميّز والتعاون والنزاهة. وتواصل المؤسسة إرساء دعائم متينة للنجاح في المستقبل من خلال احترام شخصية وإمكانات كل طالب، والسعي لتحقيق التميز في جميع جوانب حلولها وخدماتها التعليمية، وتعزيز التعاون بين المعلمين والطلاب والمجتمع، والالتزام بأعلى معايير النزاهة.
ونتوجّه بخالص التهاني لجميع الأطراف المعنية في هذه المدارس ونُثني على جهودهم والتزامهم الراسخ بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • مدارس العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. موعد التقديم والأوراق المطلوبة
  • مذكرة سودانية للخارجية المصرية بشأن إغلاق المدارس
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • إعلان تنسيق المدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرات تعليمية لطلاب المدارس 2 يوليو
  • إغلاق المدارس والأنشطة التجارية السودانية في مصر