مسقط-أثير

قام سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية اليوم بزيارة إلى معسكرات “مكين”؛ وذلك للاطلاع على البرامج المنفذة والتعرف على مخرجات معسكرات “مكين” التي تنفذها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة العمل وأكاديمية البرمجة؛ جاءت الزيارة بحضور سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من المسؤولين والمتخصصين في جهاز الاستثمار العماني، ووزارة العمل، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد.

وتم خلال الزيارة استعراض البرامج التدريبية المقدمة في معسكرات “مكين”؛ والتي تهدف إلى تجسير الهوة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل، إلى جانب توفير فرص تدريب وتأهيل للباحثين عن عمل في مجال التقنيات الحديثة، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التطورات التقنية.

تمتد فترة المعسكر لـ 6 أشهر ويتضمن برامج مكثفة، منها أربعة أشهر في مختبرات أكاديمية البرمجة، بعدها ينتقل المشاركون للتدريب على رأس العمل لمدة شهرين.

وكانت الدفعة الأولى من معسكرات “مكين التقنية” قد انطلقت في شهر مايو المنصرم بمشاركة (35 متدربا) في مسارات: علم البيانات والذكاء الاصطناعي وتطوير تطبيقات الويب الشامل فيما بدأت الدفعة الثانية بمشاركة (34 متدربا) في مسارات: تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ومسار هندسة النظم الميداني في عدد من مؤسسات القطاع الخاص والقطاع العام وعدد من الشركات التقنية الناشئة، أما الدفعة الثالثة فبدأت في شهر نوفمبر الحالي وضمت (31 متدرب) في مساري تطبيقات الويب الشامل ومسار الأمن السيبراني.

جدير بالذكر أن 40% من مخرجات الدفعة الأولى و26% من مخرجات الدفعة الثانية قد تمكنوا من الحصول على وظائف في مختلف القطاعات الصناعية بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”

المناطق_متابعات

كشفت تقارير صحفية عالمية، أن شركة “ميتا” الأمريكية اكتشفت ثغرة أمنية تسببت في تعطل في “مرشح المحتوى السياسي” بتطبيقي “ثريدز” و”إنستجرام”.

وكانت “ميتا” قد اتخذت قرارًا في وقت سابق بتقييد المحتوى السياسي تلقائيًّا من توصيات المستخدمين في “ثريدز” و”إنستجرام” افتراضيًّا؛ بسبب رغبة الشركة في عدم “تضخيم” المنشورات السياسية بشكل استباقي.

أخبار قد تهمك “ميتا” تعلّق مشروعها لاستخدام البيانات الشخصية ببرنامج ذكاء اصطناعي 19 يونيو 2024 - 10:45 صباحًا “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي 15 يونيو 2024 - 11:00 صباحًا

لكن عضو مجلس الكونجرس الأمريكي الديمقراطي كيث إدواردز، أبلغ عن وجود ثغرة تُعَطل هذه التقنية عبر منصة “ثريدز” و”إنستجرام”.

وقال كذلك المتحدث الرسمي باسم “ميتا” أندي ستون: إن تعطل هذه التقنية ليس إلا مجرد خطأ، وأنهم يعملون على إصلاحه.

ولم يقدم “ستون” إجابة عن المدة التي يمكن أن تعود فيها التقنية المعطلة.

ومن المرجح أن تثير هذه القضية تساؤلات حول موقف ميتا من المحتوى السياسي؛ خاصة وأن ثريدز غالبًا ما يتم مقارنته بمنصة “إكس” التي تتمتع بحرية أكبر وأوسع.

ولم تمرّ سوى ساعات حتى أعلن “ستون” إصلاح هذه الخلل، وقال إنهم حددوا الثغرة، التي تركزت في اختيارات الأشخاص في أداة إعدادات المحتوى السياسي في إنستجرام، وهي تمت معالجتها.

وتابع: “تم الآن إصلاح المشكلة ونحن نشجع الأشخاص على التحقق والتأكد من أن إعداداتهم تعكس تفضيلاتهم”.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • «الموارد البشرية»: التقييم الذاتي يساهم برفع الامتثال والاستفادة من خدمات التوسع في قوى
  • الموارد البشرية: وقف معاش الضمان الاجتماعي إذا ثبت قدرة المستفيد على العمل ولم يبحث عن وظيفة
  • بالفيديو.. مختص: بيئة العمل السامة طاردة للكفاءات.. وسوق العمل أصبح فيه منافسة كبيرة
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • شروط الاستفادة من حافز الاستدامة 2024 وحالات الاستحقاق.. "الموارد البشرية" توضح
  • استعلام أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 80 لشهر يوليو 2024