شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن  إسرائيل تظاهرات وإغلاق طرق احتجاجا على تقويض صلاحيات المحكمة العليا ، صراحة نيوز 8211; عمت تظاهرات كبيرة في مناطق مختلفة داخل إسرائيل اليوم الثلاثاء، احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية إضعاف الجهاز القضائي، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  إسرائيل: تظاهرات وإغلاق طرق احتجاجا على تقويض صلاحيات المحكمة العليا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 إسرائيل: تظاهرات وإغلاق طرق احتجاجا على تقويض...

صراحة نيوز – عمت تظاهرات كبيرة في مناطق مختلفة داخل إسرائيل اليوم الثلاثاء، احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية إضعاف الجهاز القضائي، وتقويض صلاحيات “المحكمة العليا” الإسرائيلية، ومصادقة الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الأولى على مشروع القانون الذي يقلّص ذريعة “عدم المعقولية”، بحسب القناة 14 الاسرائيلية. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 24 متظاهرا من المشاركين في هذه المظاهرات الاحتجاجية. ووفقا للشرطة الإسرائيلية، فإن الاعتقالات تمت على خلفية الإخلال بالنظام العام وإغلاق الطرقات الرئيسية وعرقلة عمل أفراد الشرطة، وسط اعتداءات وصدامات بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الإسرائيليين. وصادقت الكنيست الإسرائيلية الليلة الماضية، بالقراءة الأولى على مشروع قانون يحد من صلاحيات المحكمة العليا، ضمن تعديلات قضائية مقترحة دفع بها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وتمت المصادقة على النص في قراءة أولى في جلسة سادها الاضطراب، ونال ثقة 64 من أعضاء الكنيست، وهو عدد نواب الائتلاف الحكومي، وصوت نواب المعارضة وعددهم 56 ضد النص الذي يرمي إلى إلغاء إمكانية أن يفصل القضاء في “مدى معقولية” قرارات الحكومة. وأشعلت خطة إدخال تعديلات على قوانين السلطة القضائية وإضعاف الجهاز القضائي، التي طرحها ائتلاف الأحزاب القومية والدينية وحزب الليكود برئاسة نتنياهو، احتجاجات لم يسبق لها مثيل عندما أدخلت إسرائيل في أزمة سياسية كبيرة. فعلى مدار 27 أسبوعا، تتوالى التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو وخطتها لإضعاف جهاز القضاء، ويسعى مشروع القانون الجديد إلى الحد من سلطات “المحكمة العليا” في إبطال القرارات التي تتخذها الحكومة والوزراء والمسؤولون المنتخبون. وتعتزم “منظمات الاحتجاج” المناهضة لخطة إضعاف جهاز القضاء، إغلاق الطريق السريع والطرقات والمحاور الرئيسة في البلاد، والتظاهر في مطار “بن غوريون”، وعند مفرق كابلان في تل أبيب وأمام المحكمة العليا وبيت الرئيس الإسرائيلي في القدس، وأمام السفارة الأميركية في تل أبيب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا

طالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، على ضوء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم مساء اليوم والتي ارتقى على إثرها 18 مواطنا إضافة إلى عشرات المصابين.

وقالت الحكومة: "في الوقت الذي صوتت فيه غالبية دول العالم على قرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والقاضي بإنهاء الاحتلال وإزالة آثاره خلال 12 شهرا، تأتي هذه المجزرة لتؤكد أن إسرائيل لا تكترث بالقرارات الدولية وتتعامل كقوة إجرام فوق القانون، وقد آن الأوان لأن يضع المجتمع الدولي حدا لهذه الجرائم المستمرة، والتي لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا".

وأكدت الحكومة أنها وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، مستمرة في جهودها لفضح جرائم الاحتلال دوليا وفي المحاكم الدولية، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتصاعدة، مشددة على أن تهديدات الاحتلال وإجراءاته في تقويض مؤسسات دولة فلسطين لن تثنينا عن الاستمرار في جهودنا لإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران
  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي لسرعة حسم ملف الصفقات