وقّعت شركة رتال للتطوير العمراني عقدًا مع شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية “جبين” (الذراع الاستثمارية للهيئة الملكية للجبيل وينبع)، بقيمة تقديرية تبلغ مليارًا و200 مليون ريال؛ وذلك لتطوير 897 وحدة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، تشمل البنية التحتية الأساسية والثانوية والتصميم والبناء في مدينة الجبيل الصناعية.


وقال المهندس عبدالله البريكان، الرئيس التنفيذي لشركة رتال للتطوير العمراني، إن المشروع يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي تستهدفها الشركة، ويعكس حرصها على المساهمة في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة في المملكة، من خلال توفير وحدات سكنية عالية الجودة للموظفين العاملين في المنطقة الصناعية.
وأضاف بأن المشروع يعد نموذجًا لتحقيق أحد أهم منطلقات رؤية المملكة 2030 لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين، كما يعكس حرص الهيئة الملكية للجبيل وينبع على توفير بيئة جاذبة للمستثمرين، وتقديم خدمات متكاملة للسكان.
وأوضح أن بيع الوحدات سيتم وفق عقود مبرمة بين شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية “جبين” والشركات الصناعية العاملة في المنطقة، ومن المتوقع أن يكون للمشروع أثر إيجابي على النمط العمراني والإسكاني لمدينة الجبيل الصناعية، ويسهم في تطبيق مفاهيم عمرانية وإسكانية مستحدثة، ترتقي بمفهوم جودة حياة السكان في المنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن

زنقة 20 ا متابعة

في خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية الرياضية في المغرب، تم الإعلان عن مشروع إعادة بناء ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط. وسيتم تخصيص حوالي 800 مليون درهم لتنفيذ هذا المشروع الطموح الذي سيغطي مساحة تقارب 2.7 هكتار، وسيتسع لـ 22 ألف متفرج.

ولن يقتصر المشروع فقط على إعادة البناء، بل يتضمن أيضًا إطلاق مباراة معمارية للتصور المعماري وتتبع إنجاز الأشغال، وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان تصميم معماري مبتكر يلبي الاحتياجات الحديثة للجماهير والفرق الرياضية، ويعزز من مكانة الملعب كوجهة رياضية هامة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرياضية في المملكة، وتحسين تجربة الجماهير والرياضيين على حد سواء مع قرب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030 فضلا عن أحداث رياضية أخرى.
ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستثمار الكبير في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال الأنشطة المرتبطة بالمشروع.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. 400 مليار للتخلص من ازدحام “لاكوت” و3 أنفاق تحت الأرض للراجلين في كل الاتجاهات
  • الأمير تركي بن طلال يُعلن إطلاق موسم الصيف تحت شعار “صيّف في عسير..تراها تهول”
  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن
  • برنامجان جديدان بـ"هندسة طنطا".. التخطيط والتصميم العمراني والهندسة والبتروكيماويات
  • اعتماد برنامجين جديدين بـ هندسة طنطا
  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق