تفقد وزير العمل حسن شحاتة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، خلال جولته في محافظة بني سويف، مجمع "إنجل بيست" الصيني للصناعات التكنولوجية الحيوية، المختص بإنتاج الخميرة، بمدينة بني سويف.

وتجول شحاتة، أقسام المشروع، واستمع من ليشا خون مدير عام المصنع، وعمرو فؤاد المدير التنفيذي، إلى شرح حول المجمع، و أجرى، حواراً مع العاملين، للإطمئنان علي أوضاعهم، وحرص على الاستماع إلى آرائهم حول مختلف ظروف وبيئة العمل، والخدمات المتوافرة لهم، وحثهم على المزيد من العمل، موضحاً أن الدولة حريصة على تعزيز علاقات العمل، بين "طرفي الإنتاج" وترسيخ ثقافة "الحقوق والواجبات".

وقال: "أنتم جنود الإنتاج وسواعد الدولة في بناء الجمهورية الجديدة"، مؤكدًا أيضًا على المناخ الإستثماري الأمن الذي تتمتع به الدولة المصرية.

وفي الجولة تمت الإشارة إلى أن مُجمع انجل بيست الصيني للصناعات التكنولوجية الحيوية، مختص بإنتاج الخميرة، بمدينة بني سويف، حيث أنه وفي عام 2023 أعلنت "شركة أنجل ييست إيجيبت"، عن توسعات جديدة في مراسم حفل افتتاح مشروع توسعات مصنعها باستثمارات صينية، بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف الجديدة.

وزير العمل يزور مصنعًا لإنتاج الخميرة في بني سويف 

وتبلغ مساحة المُجمع بعد التوسعات الجديدة حوالي 123.7 ألف متر مربع، ويعمل في إنتاج وتصدير مستلزمات المخابز، وتمتلك الشركة العديد من الفروع في عددٍ من الدول.

وتدعم الحكومة المصرية هذه  الشركة الصينية ليس فقط لأنها خلقت ما يقرب من 1000 فرصة عمل، ولكن لكونها صديقة للبيئة أيضاً.

كما تصل القُدرة الإنتاجية السنوية في المصنع المصري إلى 60.000 طن.

ويذكر أن الشركة الأم ، هي شركة صينية تأسست عام 1986 في الصين وهي متخصصة في صناعة الخميرة ومشتقاتها وتصدر منتجاتها إلى 170 دولة، وافتتحت مصنعها في مصر عام 2019، وبدأ خط استخلاص الخميرة في مصر بالإنتاج، وفي 2021 تم إنشاء قسم الإنزيمات الخاص بمصنع الخميرة ومصنعًا لإنتاج مستلزمات المخابز لتصبح مركزًا للتصدير إلى أفريقيا.

وتمتلك شركة أنجل ييست إيجيبت للتكنولوجيا الحيوية هذا المٌجمع بمحافظة بني سويف، ويتم تصدير 95% من منتجاته للخارج..وتمتلك الشركة الأم الصينية أيضا نحو 14 مصنعًا في الصين ومصنعًا في روسيا، وتصدر «إنجل ييست إيجيبت» لنحو 50 دولة في إفريقيا.

وتوفر الشركة أكثر من 1000 فرصة عمل، في مصر، ويضم أحدث مصانعها لمستلزمات المخابز  10 خطوط انتاج على مساحة 50 ألف متر باستثمارات 50 مليون دولار، ومصنعًا لإنتاج الخميرة ومستخلصات الخميرة باستثمارات 250 مليون دولار،ليصل الإجمالي إلى 300 مليون دولار.

وزير العمل يزور مصنعًا لإنتاج الخميرة في بني سويف 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل بنى سويف وزير العمل حسن شحاتة وزیر العمل الخمیرة فی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي

أعلنت شركة تسلا عن أرقام الربع الثاني، حيث أنتجت الشركة 410,831 سيارة وسلمت 443,956 سيارة كهربائية في الربع الثاني. وانخفض الإنتاج بما يزيد قليلاً عن 20 ألف وحدة مقارنة بالربع الأول، لكن عمليات التسليم زادت بنسبة 15 بالمائة تقريبًا. ومع ذلك، فإن أرقام توزيعها أقل بنسبة 4.8 في المائة عن نفس الفترة من عام 2023. وتشير تسلا إلى أنها "نشرت 9.4 جيجاوات في الساعة من منتجات تخزين الطاقة في الربع الثاني، وهو أعلى معدل نشر ربع سنوي حتى الآن".

كان الربع الأول من عام 2024 للشركة المصنعة للسيارة هو المرة الأولى منذ عام 2020 التي تعلن فيها الشركة عن انخفاض في المبيعات على أساس سنوي. ألقت الشركة المصنعة للسيارات باللوم في هذا الانخفاض جزئيًا على "المرحلة المبكرة من منحدر إنتاج الطراز 3 المحدث في مصنع فريمونت وإغلاق المصانع الناتج عن تحويلات الشحن الناجمة عن صراع البحر الأحمر وهجوم الحرق المتعمد في مصنع جيجافاكتوري برلين". وأعلنت مجموعة من الأشخاص تسمى "Volcano Group" مسؤوليتها عن قطع التيار الكهربائي عن مصنع تسلا خارج برلين. المصنع هو المصنع الوحيد لشركة تسلا في أوروبا واضطر إلى الإغلاق لمدة أسبوع أثناء استعادة الطاقة.

والجدير بالذكر أنه في الأول من أبريل، قامت شركة Tesla بزيادة سعر كل طراز Y في الولايات المتحدة بمقدار 1000 دولار، ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى 23 يوليو لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤثر على النتائج المالية للشركة في الربع الثاني. في وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة يجب أن تصل في النصف الثاني من عام 2025، لكن إنتاجها قد يقلل من نمو المبيعات هذا العام.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • عملية الإخماد متواصلة..حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • خلف 19 مصابا.. اخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الأحذية بباتنة
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس