اختتم البرنامج التدريبي لأعضاء اللجنة الوطنية للشباب والمناخ «EGYouth4Climate» التسعة، والمقررة مشاركتهم غير المسبوقة كأعضاء الوفد المصر الرسمي في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي «COP28» المزمع عقده في الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 12 ديسمبر المقبل، بمدينة دبي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفير سامح شكري وزير الخارجية ورئيس مؤتمر «COP27»، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة.

3 مستويات للبرنامج التدريبي

أكدت وزارة الشباب، في بيان، اليوم، أن البرنامج التدريبي الذي جرى إعداده بشكل مشترك عبر وزارات الشباب والرياضة والخارجية والبيئة وبدعم منظمة الأمم المتحدة، في مصر، واستمر لمدة شهرين، ينقسم إلى 3 مستويات، الأول برنامج التدريب على القيادة وإعداد السياسات وتصميم المبادرات ورؤية مصر 2030، والثاني تضمن تدريباً عقده المكتب الإقليمي لـ«يونيسيف» وتضمن استعراض برامج المفاوضين الشباب في ملف التغير المناخي ودورهم في هذا الملف، والمستوى الثالث جرى تقديمه عبر رئاسة مؤتمر «COP27» بوزارة الخارجية.

برنامج تدريب المندوبين المصريين

أضاف البيان، أن الاستعدادات تأتي ضمن برنامج تدريب المندوبين المصريين على المفاوضات، وتضمن كل الجوانب الفنية بعمل المؤتمر واتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، إذ شارك الشباب التسعة في التدريب الذي استمر لمدة ثلاث أيام كممثلين لوزارة الشباب والرياضة برئاسة مصطفى عز العرب معاون الوزير للتنمية الثقافية والمجتمعية، الذي قام بتقديم جلسة حول الشباب في العمل المناخي وإنجازات الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ COP27 في ملف الشباب بالبرنامج التدريبي.

اللجنة الوطنية للشباب والمناخ

أوضحت وزارة الشباب أن اللجنة الوطنية للشباب والمناخ «EGYouth4Climate» مبادرة جديدة بقيادة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة البيئة والخارجية بدعم من الأمم المتحدة كمخرج من مخرجات مؤتمر المناخ COP27.

تهدف المبادرة لدعم الشباب في الاستماع إلى أصواتهم في قضايا المناخ، وتتألف اللجنة من الشباب الذين يجري دعمهم في المشاركة الهادفة في المبادرات والحوارات المناخية المحلية والدولية وجرى اختيارهم من ضمن 1800 شاب تقدموا لعضوية اللجنة.

تعمل اللجنة أيضًا على تعزيز قدرات الشباب في الجوانب المختلفة لتغير المناخ وتدريبهم ليصبحوا مفاوضين شباب محتملين في المفاوضات المستقبلية بشأن المناخ، وتعزيز الوصول إلى فرص تنمية المهارات ذات الصلة لدى الشباب وتمثيل آرائهم ومشاركتهم في صياغة سياسات المناخ من خلال التشاور مع صانعي السياسات ذوي الصلة، كما تعمل اللجنة على توفير دورات تدريبية على التفاوض والقيادة المجتمعية وتصميم المبادرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة وزير التنمية المحلية الشباب والریاضة الأمم المتحدة وزارة الشباب الشباب فی

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل

وظائف ذوي الهمم.. في إطار اهتمام الحكومة المصرية بذوي الهمم والسعي المستمر لتوفير حياة كريمة لهم وفرص عمل في مختلف المجالات، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك عن إطلاقها ملتقى توظيفي بالتعاون مع شركة جيديا للتكنولوجيا.

وظائف شركة جيديا للتكنولوجيا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاقها ملتقى توظيف بالتعاون مع «شركة جيديا للتكنولوجيا» ومن المقرر أن يقدم الملتقى فرص عمل لذوي الهمم بنادي الترسانة بالجيزة.

الوظائف المطلوبة

وفقا لوزارة الشباب والرياضة فإن الوظائف المتوفرة هي:

خدمة عملاء لغة انجليزية.

عامل مخزن.

مندوب مبيعات.

HR Intern.

وظائف خاليةمكان وميعاد الملتقى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن الملتقى التوظيفي سيعقد في نادي الترسانة بالجيزة، يوم السبت 6 يوليو 2024 من الساعة 9:30 صباحا إلى 3 مساء

ملتقي توظيف ذوي الهممطريقة التسجيل للمشاركة في الملتقى

يمكن للراغبين في المشاركة في الملتقي التوظيفي ملء بياناتهم من خلال الرابط التالي «هنــــــــــا»

اقرأ أيضاًمنها القاهرة والجيزة.. وظائف خالية في 13 محافظة

وظائف مندوبي مبيعات وسائقين برواتب تصل لـ9 آلاف جنيه.. رابط التقديم

مقالات مشابهة

  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية