حمص-سانا

بدأ مزارعو حمص بزراعة أراضيهم بالقمح المروي والبعل المخطط زراعته للموسم الزراعي الحالي على مساحة 37 ألف هكتار.

وأعلن رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة حمص المهندس عزام دربولي أنه تم أيضاً البدء بزراعة الشعير المروي والبعل المخطط زراعته على مساحة أكثر من 43 ألف هكتار، إضافة إلى باقي محاصيل الخضار الشتوية.

ونوه دربولي بأهمية الأمطار التي تشهدها كل المناطق وخاصة للمحاصيل البعلية التي تسهم في سرعة إنباتها، كما أنها تشجع باقي المزارعين على الإسراع بزراعة أراضيهم وتنفيذ الخطة الزراعية.

عبد الحميد جنيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتهاء العمليات العكسرية المكثفة على قطاع غزة والانتقال إلى المرحلة الثالثة، التي سيجري فيها خفض أعداد القوات العسكرية والغارات الجوية والتحول إلى العمليات الخاصة، وفقًا للقناة الـ13 العبرية.

الحرب لن تنته لكن ستكون أقل شدة

وبحسب القناة العبرية، فإن الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب لا يعنى انتهاءها، إذ شدد مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي على أنّ العدوان على قطاع غزة مستمرًا، وهو ما أكده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال جلسة أمنية ترأسها اليوم، بمشاركة وزير دفاعه يوآف غالانت.

وبالتزامن مع ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين في دولة الاحتلال، قولهم إنّ خطط اليوم التالي للحرب جاهزة وتنتظر الموافقة عليها.

وفي السياق ذاته، نشرت صحيفة «فينانشال تايمز» البريطانية، اليوم، أنّ دولة الاحتلال تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، لكن الخطة لم تلق قبولًا لدى عديد من الأشخاص الذين تم إطلاعهم عليها.

ووفقا للصحيفة البريطانية فإن الاختبار التجريبي سيتم عن طريق إنشاء مجموعات لحكم قطاع غزة لا تنتمي إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، ومن المقرر البدء في تنفيذ المخطط التجريبي خلال الفترة المقبلة في أحياء بمناطق شمال غزة، خاصة أحياء العطاطرة وبيت حانون وبيت لاهيا، وفقًا لما نقلته «فاينانشال تايمز» عن مسؤولين مطلعين.

خطة استبدال الحكم في غزة «خيالية» 

وبموجب المخطط، سيوجه جيش الاحتلال الإسرائيلي المساعدات إلى الفلسطينيين الذين تم التحقق بعدم انتمائهم لأي فصيل سياسي، من خلال معبر إيرز، ليتولوا توزيع المساعدات، وستتوسع مسؤولياتهم تدريجيًا حتى تولي الحكم المدني في المنطقة، وفي حال نجاح المخطط، ستوسع إسرائيل المجموعات جنوبًا إلى أجزاء أخرى من غزة، كوسيلة لاستبدال حكم فصائل المقاومة.

وقال شخص مطلع على المخطط، أنه يأتي كوسيلة للضغط على فصائل المقاومة لدفع المحادثات المتعثرة معها بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، فيما قال أخرون إنها مجرد نسخة من المحاولات الإسرائيلية لتغيير نظام الحكم في قطاع غزة، وأفشلتها فصائل المقاومة، كما تم وصفها على إنها «مشروع خيالي».

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • «القراموص» تتفرّد بزراعة البردي.. لا يزرعه ولا يصنعه إلا الشراقوة (فيديو)
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • اعتماد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت