قبل الانتخابات المحلية في تركيا، وجه خبراء الزلازل تحذيرات خاصة إلى مرشحي رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى والناخبين في المدينة٬ وأوضح الخبراء أنه يجب على السياسيين تقديم خطط وبرامج وأفكار لجعل المناطق المعيشية مقاومة للزلازل، وأن الناخبين يجب أن يصوتوا لمن يقدم هذه الخطط.

مع اقتراب الانتخابات المحلية، تستمر الأحزاب السياسية في تحديد مرشحيها في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة.

وفي هذا السياق، قدم خبراء الزلازل تحذيرات  لمرشحي رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

قال خبراء الزلازل البارزون في تركيا، بمن فيهم البروفيسور الدكتور ناجي جورور، والبروفيسور الدكتور جينك يالتيراك، البروفيسور الدكتور مقداد قدي أوغلو، والبروفيسور الدكتور أحمد إرجان، إنه من المتوقع حدوث زلزال بقوة 7 درجات أو أكثر في إسطنبول، مشددين على أن الزلزال المتوقع هو قضية تتجاوز السياسة وأن المرشحين يجب أن يقدموا مشاريع في هذا الصدد.

وقال البروفيسور الدكتور ناجي جورور من قسم الهندسة الجيولوجية بجامعة الفنون والتصميم في إسطنبول: “نعيش في بلد تستمر فيه الزلازل منذ 13 مليون سنة وستستمر. لا يمكننا إيقاف الزلازل لكن لا يمكننا أيضًا فقدان عشرات الآلاف من الأشخاص. يجب أن يكون لدينا مدن مقاومة للزلازل من أجل مستقبلنا. ليس من المهم متى سيحدث الزلزال. إذا لم يحدث اليوم، فسيحدث غدًا أو بعد غد، وسيموت شعبنا في زلزال كبير يتجاوز 7 درجات. يجب علينا إقناع السياسيين بالاستثمار في مناطق معيشية مقاومة للزلازل. يمكن للناخبين فعل الكثير لأنهم يصوتون. الزلزال هو قضية تتجاوز السياسة. يجب أن يحتضن الناس أي حزب يرغبون فيه، لكن يجب أن يكون لدى المرشح خطة وبرنامج وفكرة لجعل المكان الذي يعيشون فيه مقاومًا للزلازل. إذا لم يكن لديهم ذلك، فيجب عليهم عدم التصويت لهم. إذا أراد الشعب ذلك، فيمكننا إصلاحه. ينظر السياسيون إلى الشعب ويجرون الكثير من الاستطلاعات للحصول على الأصوات.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اسطنبول الانتخابات المحلية التركية یجب أن

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية

قال محمد البهواشي الباحث الاقتصادي بجامعة السويس إنَّ أنظار الدولة تتجه في الفترة الحالية نحو الاستغلال الأمثل لكل الموارد المصرية، لتحسين العائد من الأصول المملوكة للدولة.

وأضاف الباحث الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية، بالإضافة إلى الاعتماد على المكون المحلي في كافة مراحل الإنتاج.

الدولة تعمل على الربط بين القطاع العام والخاص

وأوضح أنَّ خطوات الارتقاء بالاقتصاد المصري تتمثل في الاعتماد على المكون المحلي وتدعيم قطاع الأعمال العام والربط بينه وبين القطاع الخاص، مشيرا إلى أن جولة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالأمس تعد أقوى رسالة لكل مستثمري العالم، إذ توضح أن مصر تسعى لدعم الشركات والعلامات التجارية العالمية.

مخططات الدولة تشمل الارتقاء بالقوى البشرية

وتابع أنَ مخططات الدولة تشمل الارتقاء بالقوى البشرية كذلك، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى لتأهيل القوى البشرية بشكل جيد كي لا تشكل عبئا على المُصنع، ذاكرا أنَّ التعليم الفني والتكنولوجي والتعليم الجامعي الذي تم استحداثه في السنوات الماضية يأتي ثماره الآن، إذ بدأت الشركات بالاعتماد على القوى البشرية المحلية المدربة بدلا من استيرادها من الخارج.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة البروفيسور نزار عبد اللطيف الحديثي
  • المجلس الحكومي يتدارس إجراءات جديدة تتعلق بالبناء المضاد للزلازل لمواكبة إعادة الإعمار (التفاصيل)
  • باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
  • باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • الخارجية الروسية: تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا 
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصين
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • الحكومة تدرس ضوابط البناء المضاد للزلازل