قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة عامل بتهمة سرقة شقق المواطنين، بزعم عمله مندوبا لإحدى شركات إبادة الحشرات، لجلسة 5 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا :

دفع حياته ثمنًا للدفاع عن شقيقته.. محاكمة عاطلين قتـ.لا شابًا في القاهرة محاكمة المتهم بقتل شاب في الوايلي .. غدا عاطلان أمام محكمة الجنح.. سرقا ألماس وساعات وعملات من فيلا في مدينة نصر عاطلان أمام محكمة الجنح.

. سرقا ألماس وساعات وعملات من فيلا في مدينة نصر

كشفت تحقيقات النيابة، عن أن الأهالى سمعوا صوت استغاثة إحدى السيدات من داخل عقار فى منطقة عابدين، وباستبيان الأمر أمكن ضبط أحد الأشخاص، أثناء قيامه بالعدو من داخل العقار المُشار إليه وبحوزته 8 ورقات مدون عليها فاتورة إحدى الشركات لإبادة الحشرات والتعقيم "مزورين" - مبلغ مالى - بخاخة مبيدات حشرية).

وبسؤال المجنى عليها ربة منزل أفادت بأنها حال تواجدها بالشقة سكنها قام المتهم بالطرق على الباب، وإيهامها بأنه مندوب بشركة لإبادة الحشرات والتعقيم عرض عليها تعقيم الشقة سكنها مقابل مبلغ مالى، وأثناء ذلك شاهدته حال شروعه فى سرقة حافظة النقود خاصتها من داخل إحدى الأدراج بغرفة النوم فقامت بالاستغاثة ولاذت بالفرار. 

اقرأ أيضًا :
 

بعد 6 مرات.. قرار مهم ضد لص هواتف الجمالية عاطل نصب على المواطنين في تغيير العملة.. وقرار عاجل من المحكمة رئيس النيابة الإدارية يزور جامعة عين شمس غدًا.. محاكمة 57 متهمًا بإدارة حراك الإخوان ضد مؤسسات الدولة محاكمة عامل نصب على المواطنين في تغيير العملات.. غدًا السجن 5 سنوات لأب ونجله ضربا جارهما حتى الموت في أوسيم

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط وما جاء بأقوال المجنى عليها أيدها وأقر بقيامه بإيهام ضحاياه بأنه مندوب من الشركة المُشار إليها وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات وقائع سرقة، واعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المغافلة" عقب إيهام المجنى عليهم بأنه مندوب شركة لإبادة الحشرات والتعقيم ، وأقر بارتكاب 2 حادث سرقة بذات الأسلوب، وإنفاقه باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهن اتهموه بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة سرقة إبادة الحشرات محكمة جنايات القاهرة عامل سرقة جرائم سرقة تخصص في سرقة لإبادة الحشرات من داخل

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟

تحتفل الدولة المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجازة 6 أكتوبر إحياءا للذكرى الـ51 على نصر أكتوبر المجيدة التي توافق الأحد 6 أكتوبر 2024، حيث منح مجلس الوزراء هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري، ونستعرض في هذا التقرير أحكام إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.

موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

وبالنسبة لـ إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، فقد حددتها وزارة العمل الأحد المقبل، وهي إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتمنح وزارة العمل يوم 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر 1973، وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.

قرار وزارة العمل بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

ونص قرار وزارة العمل رقم 22 سنة 2024، بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، على أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وأوضح القرار أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص في قانون العمل 

ونصت المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن العاملين بالقطاع الخاص يستحقون إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وتطبيقًا لإجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص، أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريا لمديريات العمل لمتابعة إجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص بمواقع العمل والمنشآت والشركات، ووضع أحاكم القرار حيز التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • أقوال المصابين بحالة تسمم في أكتوبر: "تناولنا وجبة طعام"
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • خطوات سهلة لتنظيف المنزل وتعطيره
  • خدرها لتنفيذ خطته.. كواليس استدراج ممرضة والتعدي عليها داخل شقة ببولاق الدكرور
  • تحذير إسرائيليّ عاجل لسكان المناطق الجنوبيّة: لإخلاء المنازل فوراً
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة