شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن أسامة العصفور تدشين الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة الأسبوع المقبل، ترأس السيد أسامة بن أحمد العصفور وزير التنمية الاجتماعية الاجتماع الثالث للجنة العليا لرعاية شؤون ذوي الإعاقة، بحضور نائب رئيس اللجنة الشيخ محمد .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسامة العصفور: تدشين الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة الأسبوع المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسامة العصفور: تدشين الخطة التنفيذية للإستراتيجية...

ترأس السيد أسامة بن أحمد العصفور وزير التنمية الاجتماعية الاجتماع الثالث للجنة العليا لرعاية شؤون ذوي الإعاقة، بحضور نائب رئيس اللجنة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، وعدد من الأعضاء، لبحث الاستعدادات النهائية لحفل تدشين الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأعوام (2023-2027)، والمؤمل تنظيمه خلال الاسبوع المقبل.

وفي مستهل أعمال الاجتماع، رحب وزير التنمية الاجتماعية بأعضاء اللجنة، معرباً عن تمنياته للأعضاء كل التوفيق في متابعة وتنفيذ الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيداً في هذا الصدد بالجهود المبذولة في سبيل خدمة هذه الفئة المهمة، على نحو يساهم في تيسير حياتهم وإفساح المجال لهم للاندماج بشكل أكبر في المجتمع والمشاركة في البناء والتنمية، وذلك بما يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة لهم.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأبرز المقترحات والملاحظات الرامية إلى تعزيز حقوق ومكتسبات ذوي الاعاقة، فضلاً عن بحث المسودة النهائية للنظام الداخلي والمالي للجنة تمهيداً لاعتمادها.

وتضم اللجنة العليا لرعاية شؤون ذوي الإعاقة في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، وتشمل وزارات التنمية الاجتماعية والعمل والصحة والتربية والتعليم وجهاز الخدمة المدنية، إلى جانب الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم واللجنة البارالمبية والمركز البحريني للحراك الدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التنمیة الاجتماعیة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل

سرايا - أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إنّ الوفد المفاوض سيغادر الأسبوع المقبل إلى قطر لمواصلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

وقال بيان صدر عن مكتب نتنياهو: "رئيس الموساد ديفيد برنياع عاد إلى إسرائيل مساء اليوم (الجمعة) بعد زيارة لقطر، وإجرائه اجتماعا أوليًا مع الوسطاء، كما أنّ الفريق المفاوض الإسرائيلي سيغادر الأسبوع المقبل لمواصلة المحادثات".

وأضاف: "مع ذلك، لوحظ أنه ما تزال هناك فجوات بين الطرفين".

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وصباح الجمعة، قالت هيئة البث العبرية (رسمية)، "يتوجه رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة".

بدورها، نقلت هيئة البث الرسمية عن مصادر سياسية لم تسمها قولها إنّ "رئيس الموساد أبلغ الوسطاء أنهم متفائلون بأن إسرائيل ستقبل اقتراح صفقة الرهائن".

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر إلى التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.


مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • مالية اقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل