البوابة:
2024-10-03@07:21:26 GMT

مشاكل في القائمة الرابعة من اسماء الرهائن

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

مشاكل في القائمة الرابعة من اسماء الرهائن

قالت مصادر عبرية ان القائمة الرابعة التي تسلمتها اسرائيل من حماس لاسماء الرهائن فيها "مشاكل" فيما اكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال تسلمه للقائمة الرابعة والتي من المفترض ان يتم اطلاقها اليوم 

اقرأ ايضاًلائحة بـ 150 اسير فلسطيني وترجيح تمديد الهدنة

وحسب ما افادت صحيفة "واينت" نقلا عن مصادر من حكومة بنيامين نتنياهو فأن القائمة التي قدمت للدفعة الرابعة فيها "مشاكل" وهناك "مفاوضات مكثفة" لمحاولة تغييرها من دون الكشف عن طبيعه تلك المشاكل، ولم تعلق وسائل الاعلام الاسرائيلية عن صحة تلك المعلومات والتي يبدو انها تدور بشأن عدد الرهائن الذين ستطلقهم حماس وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان العدد 11  وليس 13 كما درجت العادة في الصفقات الثلاث الماضية 

وكان مكتب نتنياهو افاد بأن حركة "حماس" سلمت الجانب الإسرائيلي قائمة بأسماء الرهائن الإسرائيليين المرتقب الإفراج عنهم اليوم الاثنين واضاف "ما زلنا نناقش القائمة التي تسلمناها ليلا، وسنقوم بنشر المعلومات عند الانتهاء من دراستها".

وانطلقت هدنة بين حماس واسرائيل يوم الجمعة الماضي مدتها 4 أيام، بعد 49 يوما من العدوان الاسرائيلي العنيف على القطاع تم الاتفاق بموجبه على تبادل 50 رهينة إسرائيلية مقابل 150 أسيرا فلسطينيا، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.

ومع انتهاء الهدنة اليوم فان حسب مصادر متطابقة فان حركة حماس أبلغت وسطاء موافقتها على تمديد الهدنة التي بدأت صباح يوم الجمعة لأربعة أيام، واقترحت تمديدها الى ما بين يومين الى أربعة.

لكن اسرائيل تمسكت بالشرط الاساسي وهو الافراج عن 10 رهائن يوميا بينما تفرج سلطات الاحتلال عن ثلاثة اسرى فلسطينيين مقابل كل شخص تطلقه حماس

رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال في تصريحات لشبكية (سي بي اس) ان " إسرائيل سلمتنا قائمة بـ 90 امرأة وطفلا احتجزوا خلال عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.
واطلقت اسرائيل سراح 117 فلسطينيا من النساء والأطفال ومن المفترض ان يصل العدد النهائي الى 156 أسيرا بحلول اليوم الرابع للهدنة مقابل 52 إسرائيليا أسيرا في قطاع غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)

#سواليف

صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء قرارات #مجلس_الوزراء بإحالة عدد من موظفي الدولة إلى #التقاعد و #إنهاء_خدمات آخرين.

وتاليا الاسماء:

مقالات مشابهة

  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • إسرائيل تهدد ماهر الأسد بالاغتيال