البوابة:
2024-09-28@04:59:38 GMT

حفل زفاف ملكي مهيب في أوغندا.. من هي العروس؟

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

حفل زفاف ملكي مهيب في أوغندا.. من هي العروس؟

وسط هتافات رعاياه الذين تجمعوا منذ الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، احتفل الملك ويليام غابولا ناديوبي الرابع، ملك بوسوجا في أوغندا بزواجه من الملكة جوفيا موتيسي في قصر بودهومبولا الملكي في كامولي.

اقرأ ايضاًمن صمّم فسان رجوة آل سيف في حفل زفاف الأميرة إيمان؟

وتم الاحتفال بالزفاف الملكي وفقًا للطقوس الأنجليكانية، ثم تبعه حفل استقبال في قصر إيجينجي المقر الرسمي للملك في جينجا، بحضور أفراد العائلة المالكة وأعضاء ملكيين آخرين من جميع الممالك المحلية في أوغندا.

وشوهدت العروس موتيسي وهي تخرج من منزل والدها ستانلي بايول متوجهة نحو القصر الملكي وسط موكبٍ مهيب تمهيدًا لانطلاق مراسم حفل الزفاف.

وأشرف رئيس أساقفة كنيسة أوغندا، كازيمبا موغالو، على مراسم الزواج، وقاد الزوجين إلى المذبح.

وحثّ كازيمبا الجمهور على احترام قدسية الزواج، مؤكدًا أن الله أراد أن يتزوج الأفراد من شريك واحد، مستشهدًا بخلق حواء من أحد أضلاع آدم تمثيلًا لهذه الخطة الإلهية. (وفق وسائل إعلام محلية

ونصح جابولا وموتيسي بأن يعيشا حياة مخلصة، مما يضمن اتحادًا متناغمًا خاليًا من المشاكل. بالإضافة إلى ذلك، حث كازيمبا الجمهور على الامتناع عن الأفعال التي قد تعيق جابولا وموتيسي من الاستمتاع برحلة زوجية مُرضية.

وحضر هذا الحدث الملكي العديد من المسؤولين الحكوميين المشهورين، بما في ذلك نائبة الرئيس جيسيكا ألوبو، وغيرهم من أفراد العائلة المالكة، مثل الملكة سيلفيا ملكة بوغندا. 

ووصلت الملكة موتيسي حفل الزفاف في موكب من السيارات الفاخرة قبل أن تدخل الكاتدرائية. ويبدو أن العروس ارتدت فستاناً منفوشاً بأكمام طويلة مطرز بالدانتيل، والذي كان يشبه إلى حد كبير الفستان الذي ارتدته كيت ميدلتون في يوم زفافها. 

وزينت العروس فستانها بتاج وطرحة من التول مزين بالدانتيل وأقراط متدلية من الماس وباقة من الزهور البيضاء، فيما وقف العريس بجانبها مرتديًا ثوب أرجوانية ومطرزة بالذهب.

ويُعد زفاف الملك ويليام وجوفيا الزفاف الملكي الوحيد في مملكة بوسوجا منذ عام 1956.

ويتولى الملك ويليام رئاسة العرش منذ عام 2014، وقد تخرج من جامعة كوفنتري في كوفنتري بإنجلترا عام 2015، وحيث حصل على درجة الماجستير من الدرجة الأولى في إدارة الأعمال.

وفي حياته المهنية، عمل أيضًا كخبير اقتصادي في وزارة الطاقة والموارد المعدنية الأوغندية.

من هي الملكة جوفيا 

أما الملكة جوفيا هي ابنة ستانلي بايول، الذي شغل منصب العمدة السابق لمجلس مدينة مايوج ويشغل حاليًا منصب مفوض المنطقة المقيم في منطقة بولامبولي.

اقرأ ايضاًأين سيقام حفل زفاف الأميرة إيمان؟

"I will make you the happiest man in the world."

Inhebantu Jovia Mutesi thanks her husband, Kyabazinga William Gabula Nadiope of Busoga, for his constant support and love at their wedding reception in Igenge Palace, Jinja.

watch ???? https://t.co/M66amKgHJd#UBCUpdates pic.twitter.com/UG8gJ6zwRG

— UBC UGANDA (@ubctvuganda) November 18, 2023

VIDEO: The newlyweds share a ceremonial cake-cutting moment with their guests at the Royal Wedding in Igenge Palace.#UBCUpdates | #EmbagaYaMwenemu pic.twitter.com/zvYb8Dt5oZ

— UBC UGANDA (@ubctvuganda) November 18, 2023

To God be the glory for the newly Weds. @KingNadiopeIV and Mama, may God bless your marriage.
May you remain loyal to your vows. pic.twitter.com/jOv1PLCrM3

— Archbishop Stephen Kaziimba (@Archbp_COU) November 18, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أوغندا حفل زفاف الملك وليام التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين

أعلن سفير جمهورية أيرلندا لدى أوغندا، أن حكومة بلاده منحت برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، تبرعا بقيمة 18 مليون يورو (19.6 مليون دولار) لتمكين أوغندا من تعزيز مشاريع الاكتفاء الذاتي لمجتمعات اللاجئين وتحسين الحماية الاجتماعية والتغذية المدرسية في منطقة كاراموجا التي تقع على الحدود بين أوغندا وجنوب السودان وكينيا.

وقال كيفن كولجان، سفير أيرلندا في أوغندا: مازال دعم كاراموجا ومجتمعات اللاجئين جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا في أوغندا، مشيرا إلى أن "هذه المساهمة جزء من التزام أيرلندا بإبقاء أطفال كاراموجا في المدارس وتحسين الأمن الغذائي والتغذية وتعزيز سبل المعيشة والاقتصاد المحلي".

ولفت إلى أن هذه المساهمة ستمكن برنامج الأغذية العالمي من شراء الذرة والفاصوليا والزيوت النباتية المتاحة محليا للوجبات المدرسية، ليستفيد منها 220 ألف تلميذ ومزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة وبالتالي تحفيز الاقتصادات المحلية.

وأضاف أن البرنامج سيدعم الحكومة الأوغندية لتوسيع نطاق برامج الحماية الاجتماعية، لا سيما من خلال نشر معلومات الإنذار المبكر عبر الإذاعة والقنوات الأخرى قبل الصدمات المناخية مثل الجفاف والفيضانات.

وفيما يتعلق بالمناطق المضيفة للاجئين، سيعمل البرنامج على نقل أكثر من 50 ألف لاجئ من متلقي المساعدات الإنسانية إلى الاعتماد على الذات من خلال دعم الاستثمار في مشروعات بديلة حتى يتمكن هؤلاء اللاجئين من إعالة أسرهم.

ويتعاون برنامج الأغذية العالمي مع حكومة أوغندا وشركاء آخرين لزيادة دخل اللاجئين والمجتمعات المضيفة عبر الزراعة وغيرها من فرص كسب المعيشة، ويتم تمويل نموذج الاعتماد على الذات من قبل حكومات أيرلندا والنرويج والمملكة المتحدة.

وقال عبد الرحمن ميجاج، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله لدى أوغندا: "إننا ممتنون لمساهمة حكومة أيرلندا في دعم جهودنا لتشجيع الاعتماد على الذات وتقليل الحاجة إلى المساعدات الإنسانية في كاراموجا وفي مستوطنات اللاجئين".

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي يواصل دعم ما يقرب من 1.4 مليون لاجئ من أصل 1.7 مليون لاجئ في أوغندا من خلال المساعدات الغذائية والنقدية الشهرية.

اقرأ أيضاًأيرلندا تعلن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في رام الله إلى سفارة

مصر ترحب بقرار «النرويج وأيرلندا وإسبانيا» الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين

وزير خارجية أيرلندا: نثمن الجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا
  • ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يطلق مؤسسة الرياض غير الربحية عبر مرسوم ملكي يوضح فيه معلومات إدارتها وغيرها
  • اللقطات الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • صافرة مصرية تدير مباراة أوغندا وجنوب السودان في تصفيات أمم إفريقيا
  • الصور الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟
  • اعرف حقيقة صدور راتب إضافي للضمان الاجتماعي الدفعة 34 بأمر ملكي
  • أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين
  • بسمة وهبة تكشف تفاصيل صادمة وحوادث تعرض لها ضيوف حفل زفاف نجلها
  • أميرة بتعقب|فستان يارا البهنساوي يضعها في موقف محرج .. ما علاقة كيت ميدلتون ؟