في كل شتاء ساحر، يتجدد لقاءنا مع الملابس المحبوكة التي تعطينا الدفئ أينما كنا، سواء كنا في مدينة ذات طقس شديد البرودة، أو في نزهة إلى الريف أو في السفر إلى مكان بعيد أو خلال ممارسة الأعمال النهارية والمشاوير التي تتطلب منا اعتمدا أسلوب "كاجوال" وحتى العملي أحيانا، وليس هنالك أجمل وأكثر دفئا من انتقاء مجموعة أنثوية وراقية من الملابس المحبوكة أو ما يعرف بالـ (Knitwear)، والتي تصدرت موضة شتاء 2023 بأشكال مختلفة بين الكنزات وال"كارديغان" والجاكيتات الطويلة والمعاطف والأوشحة والكثير من قطع الملابس الأنيقة التي ستضمن لك الدفئ والأناقة في هذا الشتاء.

اقرأ ايضاًكيت ميدلتون بإطلالة جريئة وأقراط الأميرة ديانا تزين إطلالتها

كما يتصدر قائمة الملابس المحبوكة من بين الكثير من الأنسجة المختلفة نسيج واحد فاخر، الكشمير،  وهو النسيج الذي سننصحك بشراؤه وأن تبتعدي عن الخيارات التي ستتعرض للتلف بسرعة من أنسجة أخرى صناعية وغير عملية. فتابعي معنا قراءة المقال لتتعرفي على أبرز خواص صوف الكشمير الفاخر.

كنزة راقية من علامة "كايتي" الأميركية موضة شتاء 2024

 يجب أن يقع اختيارنا على قطع صوف الكشمير الفاخر وليس مجرد اختيار أي قطعة صوفة محبوكة عادية، وذلك لأن التكوين القوي المتماسك ذو الدقة المتناهية والكثافة العالية ذات الوزن الخفيف والنعومة الحريرية التي لا مثيل لها، تمثل لك خصائص الكشمير والذي يطلق عليه أيضا اسم الـ"بشمين "وهو عبارة عن نسيج الصوف الطبيعي الذي يتم إنتاجه من مصدر حيواني تمام مثل هذه الكنزة التي تمثل القطعة الشتوية المتجددة لكل موسم والتي تناسب المشاوير اليومية السريعة أي أنها من أساسيات الخزانة التي لا غنى عنها، فننصحك بالحصول على مثل هذه الكنزة لتستمر معك طوال الشتاء.

كنزة بألوان الخريف والشتاء من لورو بيانا

سيكون من الجميل اختيار ملابس لخروجات الأصدقاء والجلسات العائلية مع الشعور بالإنتعاش والبعد عن الملل والألوان الحيادية التقليدية، وذلك بقطعة ملونة يمكن أن تنسقيها مع الكثير من صيحات الموسم المختلفة كالتنانير والسراويل الأنيقة بقصات مستقيمة والتي يفضل أن تكون بألوان حيادية لتحافظي على أناقة واتزان إطلالتك. 

وننصحك بالحصول على مثل هذه الكنزة من علامة لورو بيانا المصنوعة من صوف الكشمير بأفضل أنواع نسيج الصوف على الإطلاق نظرا لتكوينه الهندسي الدقيق حيث تتداخل ألياف النسيج في بعضها البعض بقطر لا يتجاوز 19 ميكرون (وحدة طول موازية للمتر) ولا يتخطى قطرها في المتوسط عن 30% وهو ما يجعلها متداخلة بشكل كبير فتعطي شعور الدفء حتى في أشد درجات البرودة في نفس الوقت الذي تكون فيه ناعمة جدا على  مرتديها لدرجة لا يشعر بها على الجلد.

علامة ملابس الشاء المفضلة "توتمي"

للكشمير خصائص محددة، حيث يمر الكشمير بعدة مراحل منذ بداية حصاده، معالجته، وصولا لتصنيعه، إذ يعتبر واحد من أغلى المنتجات التي عرفتها الصناعة لذلك لابد قبل شراء منتج مصنع من الكشمير يجب التأكد أن السعر الذي يتم دفعه مقابل كشمير عالي الجودة لم يتم خلطه مع أنواع صوف أخرى أو نسيج صناعي مساعد ليقلل الجودة ويبقى السعر مرتفعا.

 ويتم التأكد من الجودة العالية من خلال لون النسيج، طوله، ودرجة النقاء الخاصة به، وننصحك باختيار مثل هذه الكنزة بألوان داكنة وخطوط عريضة التي ستعطيكي إطلالة فاتنة وراقية مع سروال جلدي، جينز أو حتى تنورة، كما أن هذه الكنزة المميزة من "توتمي" وهي العلامة التجارية الأشهر وبطلة موسم شتاء العام الماضي والعام الحالي يتصميماتها التي يحبها جميع المشاهير من حول العالم.

نصائح أخير لابتياع قطع "نتوير" أو الملابس المحبوكة من الكشمير

عندما نريد اختبار الجودة عن طريق اللون يتم اختيار النسيج الأكثر بياضا والإبتعاد عن الأبيض المائل للصفار لأن كلما زاد الإصفرار كلما تطلب النسيج معالجة أكبر للعودة للون الأبيض النقي حتى يسهل عملية الصبغة فيما بعد. كما أن طول الكشمير مهم لتكون الألياف أكثر نعومة وهو ما يساعدها في المحافظة على جميع خصائصها لأن كلما زاد الطول زادت معه النعومة وهو أكثر ما يميز هذا النوع من الصوف عن غيره.

اقرأ ايضاًأبرز اتجاهات ألوان ظلال العيون الحيوية في خريف وشتاء 2023-2024

كما تساهم درجة النقاء وعدم وجود أي شوائب للتقليل من المجهود المبذول في عملية المعالجة والتي بشكلً ما قد تضر بحالة النسيج كلما كانت ذات مراحل طويلة وهو ما يجعل الخامة فقيرة الجودة فيما بعد ويظهر ذلك على المنتج الأخير.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كشمير التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

تقرير: سوق دبي الأفضل أداء بمنطقة الخليج في 2024

حقق سوق دبي المالي معدل نمو ثنائي الرقم بنسبة 10.9 بالمئة منذ بداية العام الجاري، ما يعد الأكبر على مستوي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب تقرير صادر عن شركة "كامكو إنفست".

وذكر التقرير، الصادر الأربعاء، أن سوق دبي كانت أيضا الأفضل أداء على مستوي بورصات دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر سبتمبر الماضي، إذ بلغت مكاسبها 4.1 بالمئة.

فيما حققت سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسب بنحو 1.5 بالمئة.

ولفت التقرير إلى أن معظم أسواق الأسهم الخليجية، حققت نموا في أدائها خلال الشهر الماضي، مدعومة بمكاسب الأسواق المالية العالمية خلال النصف الثاني من سبتمبر.

كما أشار إلى أن مؤشر مورغان ستانلي الخليجي، سجل مكاسب بنسبة 1.2 بالمئة خلال سبتمبر، ما يعكس الأداء الإيجابي لخمس من أصل سبع بورصات.

وارتفعت بورصة قطر بنسبة 4 بالمئة وبورصة البحرين 2.8 بالمئة والسوق السعودية "تاسي" 0.7 بالمئة.

وأوضح التقرير أن مؤشر سوق دبي واصل نموه للشهر الرابع على التوالي محققا أكبر مكاسب شهرية على مستوي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بفضل نمو مؤشر القطاع المالي بنسبة 3.6 بالمئة والعقاري بنسبة 3.1 بالمئة، بينما شهد قطاع الاتصالات قفزة قوية بنسبة 11.1 بالمئة مسجلا أعلى معدل نمو لهذا الشهر وتبع كلا من مؤشري السلع الاستهلاكية والمرافق العامة بنمو بنحو 5.7 بالمئة و5.2 بالمئة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: حاول أن تكون أنت الأفضل
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • تقرير: سوق دبي الأفضل أداء بمنطقة الخليج في 2024
  • خارجية إيران: المواجهة مع إسرائيل قد تستمر ومستعدون لها
  • مهيرة عبدالعزيز تواكب موضة فساتين خريف 2024
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • موضة شتاء 2025.. تصميمات عصرية مُطعمة بلمسات كلاسيكية
  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة