تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن تسجيل عدد من المباني في المحلة الكبرى كمباني أثرية وتراثية.

أخبار متعلقة

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة لحل مشاكل بعض مراكز الشباب بالمحافظات

اليوم.. «محلية النواب» تناقش الاستراتيجية القومية لترشيد الإنارة العامة بالطرق والميادين

«النواب» يوافق نهائيًا على «إلغاء اعفاءات جهات الدولة من الرسوم والضرائب في الأنشطة الاقتصادية»

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، موضوع طلب الإحاطة من النائب عبدالفتاح محمد الشحات، بشأن استغلال مبنى بمدرسة وحدة أبوشوشة لإقامة مدرسة إعدادي بقرية البحرى سمهود مركز أبوتشت محافظة قنا، نظرًا للكثافة العالية للتلاميذ بالفصول.

وتناقش طلب النائب عبدالفتاح محمد الشحات، بشأن إحلال وتجديد لمبنى مدرسة المحطة الابتدائية بمركز أبوتشت محافظة قنا من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية وهيئة السكك الحديدية، للقضاء على مشكلة الكثافات.

وطلب النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن تأخر الهيئة العامة للأبنية التعليمية في طرح مدارس (محمد جاوشنيس بكفر عسكر شنديد، الشهيد أحمد صبحى الماحى بجزيرة الضهرية، الشهيد على عبدالنبى الفار الصناعية – الشهيد عبدالعظيم عبدالله قاسم – المدرسة المشتركة) بمركز إيتاى البارود- محافظة البحيرة.

وتناقش النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن عدم صدور قرار ترخيص رسمي لمدرسة سان أرسانى للغات التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية (حي بولاق أبوالعلا)، علمًا بأن المدرسة تعمل برخصة مؤقتة من الوزارة، وطلب النائبة حنان يشار، بشأن آليات استغلال الإجازة الصيفية داخل المدارس.

لجنة الإعلام بمجلس النواب أخبار مجلس النواب مجلس النواب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية

عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لقاء مفتوح مع الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية، اليوم الأثنين ، بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة، لمناقشة التحديات الجوهرية التي تواجه الهيئة المعاونة من معيدين و مدرسين مساعدين في أداء مهامهم، والاستماع إلى آرائهم حول تطوير العملية التعليمية والبحثية.

أكد الدكتور شريف خاطر على اهتمام الجامعة الكبير بكوادرها البشرية، معتبراً أعضاء الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس شركاء أساسين في بناء المستقبل. 


وأشار إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل محفزة، وتقديم الدعم اللازم لرفع كفاءتهم، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

و من جانبه أوضح الدكتور طارق غلوش أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير البنية التحتية للبحث العلمي، من خلال إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للدراسات العليا على غرار المنصات العالمية يتم رفع المحاضرات عليها بشكل تفاعلي بمستوى عالى للتسهيل على الباحثين في قطاع الدراسات العليا، و نظام إلكترونى للملفات الخاصة برسائل الماجستير والدكتوراه، وتوفير التمويل اللازم للباحثين، حوافز النشر التي تقدم للباحثين الناشرين في مجلات دولية ذات معامل تأثير عالى، و إتاحة المعلومات حول الجهات الدولية المانحة للبعثات في الجامعات الأوروبية و الهيئات الدولية والإعلان عنها داخل الجامعة و على وسائل التواصل الإجتماعي.

 


كما أوضح أن الجامعة بصدد انشاء كلية للدراسات العليا تتضمن برامج بينية بالشراكة مع كبرى الجامعات العالمية في مختلف التخصصات، و كذلك خطة الجامعة لإنشاء مدينة البحوث والتي تضم معظم مراكز التميز البحثي والمعامل البحثية المعتمدة في الجامعة. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية لتكريم عددًا من السيدات بمكتبة مصر العامة
  • الشئون الاقتصادية المركزية بـ«مستقبل وطن» تناقش مبادرة التسهيلات الضريبية
  • «هيبة المعلم ومفاجآت السنة الجديدة والثانوية العامة».. تصريحات نارية من وزير التعليم بشأن المنظومة التعليمية في مصر
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير