ليبيا الأحرار:
2024-07-06@16:54:16 GMT

درنة.. مقترح لتعويض التأخر في العام الدراسي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

درنة.. مقترح لتعويض التأخر في العام الدراسي

قدمت وحدة التفتيش التربوي في درنة توصيات لتقليص وتخفيف المنهج إلى مراقبة التربية والتعليم وذلك تماشيًا مع الفاقد الزمني الضائع والذي يقدر بستين يومًا.

وكشفت المراقبة الأحد، أنها قامت بتحديد المواضيع والمفاهيم الأكثر أهمية، واستثناء المواضيع الثانوية من المنهج للإسهام في تقليص العبء الدراسي على الطلاب والمعلمين.

و أوضحت المراقبة أن عملية المراقبة التربوية ستتركز أيضًا على تقييم مستوى فهم الطلاب وتطبيقهم العملي لهذه المفاهيم، كما وسيُسهم في تقديم تقييم شامل لتقدم الطلاب.

وأشارت المراقبة إلى أن مدينة درنة تعاني من فاقد زمني نتيجة توقف الدراسة لفترة طويلة؛ بسبب الفيضان مما أثر سلبًا على تقدم البرنامج الدراسي وتنفيذه بشكل كامل

المصدر: مراقبة التربية والتعليم – درنة

درنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف درنة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا الشعبة العلمية والرياضية من أداء امتحان مادة الكيمياء اليوم السبت، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة  الكيمياء بجميع لجان امتحانات المنيا عدا لجنتين بمدينة سمالوط تأخر وصول الأسئلة إليهم، وتم مد فترة الامتحان ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في باقي اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان الكيمياء
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة امتحانيّ الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • انكشف سعرها الحقيقي.. مداهمة ورش حقائب فاخرة بإيطاليا ووضعها تحت المراقبة القضائية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد