شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمير الشرقية الأمن والصحة صِنوان لا ينفصلان عن بعضهما، أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بما توليه .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمير الشرقية: الأمن والصحة صِنوان لا ينفصلان عن بعضهما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمير الشرقية: الأمن والصحة صِنوان لا ينفصلان عن بعضهما

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بما توليه الدولة -ايدها الله- من اهتمام بالقطاع الصحي منذ تأسيسها وحتى العهد الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ، مشيراً إلى أن هذا القطاع لا يقل أهمية عن الأمن فليس هناك أهم من أمن الوطن سوى صحة المواطن ، حيث أن الأمن والصحة صِنوان لا ينفصلان عن بعضهما.

جاء ذلك خلال استضافة سموه في مجلس "الإثنينية" الأسبوعي أصحاب الفضيلة والمعالي ومدراء الجهات الحكومية وجمعاً من المواطنين ورئيس وأعضاء مركز زراعة الأعضاء والفريق الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية: "منذ نشأة هذه البلاد والدولة تحرص كل الحرص على توفير المنشآت الصحية، حيث افتتحت الكثير منها في القرى والهجر والمدن وفي كافة الأماكن حسب الحاجة وتم دعمها بالخبرات الطبية".

التدريب والابتعاث لاكتساب الخبرات

وأضاف سموه: "حرصت الدولة على تدريب وابتعاث أبنائها لاكتساب الخبرات، والدليل على ذلك وجود أحد علماء زراعة الأعضاء بيننا اليوم وهو رئيس مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور محمد القحطاني الذي سبق ونجح في إجراء جراحة معقدة للغاية على مستوى العالم"، معرباً عن فخره بالأطباء السعوديين والطاقم الطبي في المركز بمختلف جنسياته.

‏وأكد أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً بالغاً بصحة الجميع وتحرص على توفير العلاج لكل محتاج يعيش على هذه الأرض وفي كل الحالات، كما أن المستشفيات التخصصية والأطباء المتخصصين في مجال زراعة الأعضاء وغيرها من التخصصات وكافة الطاقم الطبي يحققون نجاحات مستمرة ولله الحمد وهي محل فخر لنا جميعاً، وهذا لا يعني أننا لا نستقطب الكفاءات متى ما احتجنا لاستقطابهم".

وأعرب سموه عن سعادته بالتطورات التي تشهدها المراكز الطبية في المملكة ومن بينها أحد المراكز المهمة جداً في زراعة الاعضاء الموجود في المنطقة الشرقية ويخدم العديد من الدول الخليجية وله العديد من المشاركات الخارجية ولا يقدم خدماته لأبناء الوطن فقط بل تعدت خدماته كافة الحدود.

وقال سموه "الطب عمل إنساني في المقام الأول، وما يقدم على أرض المنطقة الشرقية من جهود في المجال الصحي والنجاحات التي حققها التجمع الصحي والشؤون الصحية لا تخفى على أحد والدليل على ذلك الاحترافية التي ظهرت في التعامل مع جائحة كورونا ، وبفضل الله فقد كانت المملكة من أوائل الدول التي بذلت كل ما في وسعها من أجل الحفاظ على صحة الإنسان وسلامته وتوفير العلاج المناسب لمصابي الجائحة حتى انخفضت نسبة الاصابات وتم محاصرة الوباء ولله الحمد".

وأشار سموه إلى أن "المجلس الاستشاري الصحي في المنطقة الشرقية يقدم مجهودات كثيرة من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية ، كما أن هناك عدة مشاريع صحية قادمة سيتم اقامتها بأذن الله ، وسنراها قريباً تضاف للمشاريع الموجودة حالياً وسوف تقدم خدماتها للجميع ، وسيتم افتتاحها تباعاً في جميع محافظات المنطقة سواء كانت مشاريع حكومية أو مشاريع خاصة" .

وأعرب سمو أمير المنطقة الشرقية في ختام كلمته عن شكره لرئيس وأعضاء المجلس الاستشاري والعاملين في الشؤون الصحية والتجمع الصحي وقال "ننتظر منهم النجاحات والتطوير والتميز".

إنجازات مركز زراعة الأعضاء بالشرقية

وشهد اللقاء عرضاً مرئياً تناول إنجازات مركز زراعة الأعضاء بالشرقية ، ثم ألقى رئيس المجلس الاستشاري للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية عصام المهيدب كلمة أكد خلالها بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "يحفظهم الله" حريصة كل الحرص على دعم مراكز الزراعة وحث المجتمع على التبرع بالأعضاء.

وقال بأن مركز زراعة الأعضاء في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي حقق العديد من الإنجازات، حيث يعد من المراكز الرائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في مجال تقديم خدمات زراعة الأعضاء ورعاية المرضى الزارعين على مستوى المنطقة الشرقية من مواطنين ومقيمين.

وأشار المهيدب إلى أن المركز حقق نجاحات عديدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وأجرى عمليات زراعة معقدة ناجحة ونوعية على مستوى المنطقة وبأيدي كفاءات سعودية مؤهلة، مما كان له الأثر في إنهاء معاناة المرضى ورفع جودة وتطور خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.

وفي ختام كلمته تقدم رئيس المجلس الاستشاري للتجمع الصحي الأول بالشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهاته السديدة ، كما تقدم بالشكر إلى القائمين على مركز زراعة الأعضاء ، ودورهم الفاعل في تحسين تجربة مريض الزراعة طيلة هذه الأعوام، متطلعاً بأن يكون القادم أفضل، من خلال قدرة المركز على منافسة مراكز الزراعة على مستوى العالم -بإذن الله-.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مستوى

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن كانت مصر تعاني من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة 30 يونيو التي حسنت الأوضاع الصحية في مصر.

«عقبة»: إطلاق مبادرات وحملات قومية لرفع الوعي الصحي وسرعة تقديم الخدمات

وأشار «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية، مثل حملة 100 مليون صحة، التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الوعي والخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر