الدمام- البلاد
وضعت الجهات الأمنية في محافظة الخبر خطة أمنية ميدانية للمتابعة والإشراف المباشر على فعاليات سباق الجري “الدولي” السنوي الـ25، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة، ويقام على كورنيش الخبر في 9 ديسمبر المقبل. وقدّم رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق الجري السنوي “الدولي” بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، خلال زيارته لمدير شرطة محافظة الخبر العقيد جزاء المطيري، وبحضور مدير دوريات الأمن بالخبر العقيد عبدالسلام المطيري، شرح شامل عن تاريخ السباق والحدث العالمي القادم مشاركة عدائين على مستوى العالم، وتطرق إلى بدايات السباق قبل 28 سنه ومراحل التطور الذي شهده من 2000 متسابق مشارك إلى 9000 مشارك وفي تصاعد.

فيما استعرض خليفة الضبيب، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، أهمية الدعم الأمني لإنجاح السباق، والاحتياج على مسار خط السباق والتنسيق الأمني مع مختلف الجهات لضمان سلامة الجميع وتسهيل الحركة المرورية ومخطط المواقف والتجمعات والانطلاق من الكورنيش الجنوبي.
من جهته أوضح رئيس اللجنة الفنية للسباق العداء الدولي عبدالله الجود، أهمية تواجد ومشاركة العدائين الدوليين من الجنسين، واستعرض الارتباط الدولي للحدث وأهمية وجوده في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى الحديث عن كافة النقاط الخاصة بالسباق ومساره والمشاركين فيه بما فيهم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة. وفي ختام الزيارة، تم الاتفاق على تنفيذ التجربة الميدانية الافتراضية للسباق يوم السبت المقبل بمشاركة كافة القطاعات ذات العلاقة، وحضور كافة لجان السباق.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشرقية

إقرأ أيضاً:

نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز المحامي المصري الدولي نصر الدين عزام، بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم (AIAF)، بالجمعية العمومية التي عُقدت في باريس، خلال الساعات القليلة الماضية.

ويُعد هذا الانتخاب إنجازًا تاريخيًا، حيث يُعتبر عزام أول محامٍ من إفريقيا يتم انتخابه لهذا المنصب.

وأعرب عزام عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، موجهًا شكره وتقديره لجميع الزملاء الذين منحوه ثقتهم في هذه الانتخابات.

وأضاف أن هذا النجاح يفتح آفاقًا جديدة لتعزيز دور مصر وإفريقيا في مجال القانون الرياضي الدولي، موضحا أنه سيساهم في تمكين المحامين من المنطقة من التطور وتحقيق التأثير الفعّال في تطوير قوانين كرة القدم على المستوى العالمي بمراعاة متطلبات المنطقة الافريقية و العربية.

وأشاد عزام بالدور المحوري للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، في المساهمة في تطوير المعايير القانونية العالمية المرتبطة بكرة القدم بالتعاون مع الفيفا و باقي الاتحادات.

وشدد على أن عضويته في اللجنة التنفيذية ستساعد على ضمان تمثيل المنطقة الإفريقية و العربية وتحقيق تطور بها حيث تضم أكثر من 60 اتحاد وطني لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم
  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • سلمى أبو ضيف تعلن عن حملها في صورة.. كيف تلقت الخبر؟