العمانية: استعرضت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة شؤون المرأة اليوم بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا)، في حلقة العمل التحضيرية التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو".

وتهدف هذه الحلقة -التي تستمر على مدى يومين- إلى استعراض تجربة سلطنة عمان في إعداد ومناقشة التقارير الدولية، وإعداد المختصين لاستعراض التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" أمام اللجنة الدولية المعنية بالمرأة.

وتضمنت الحلقة 4 جلسات نقاشية، حيث قدمت الدكتورة سلمى النمس مسؤولة أولى للشؤون الاجتماعية، والمساواة بين الجنسين بمجموعة السكان والعدالة بين الجنسين والتنمية الشاملة بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) ورقة عمل حول الانضمام إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، والمتابعة عليها، كما عرّفت في الجلسة النقاشية الثانية بعنوان "الحوار البناء حول التقرير الدوري" بمفهوم "الحوار البناء" ضمن دورة المراجعة لاتفاقية "سيداو"، ومن جانبها استعرضت ميساء بنت زهران الرقيشية مساعد المدعي بالادعاء العام تجربة سلطنة عمان السابقة في إعداد ومناقشة التقارير الدولية.

حضر الحلقة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بالوزارة، وعدد من أعضاء اتفاقية "سيداو"، والخبراء المعنيون في إعداد ومناقشة التقارير الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التقاریر الدولیة فی إعداد

إقرأ أيضاً:

"عُمران" تختتم "سباقات عمان للتزلج المظلي" ضمن خطط الترويج لسياحة المغامرات

رأس الحد - الرؤية

اختتمت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" النسخة الأولى من "سباقات عُمان للتزلج المظلي 2024"، التي أُقيمت خلال الفترة من 2 إلى 8 يوليو.

وانطلقت الفعالية من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، ومرّت بالسواحل العُمانية شمالاً وصولاً إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية، إذ يأتي هذا الحدث في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة عُمران لتعزيز قطاع التجارب والمغامرات عبر توظيف الإمكانات الطبيعية الفريدة، والتزامًا منها بصناعة تجارب مستدامة وصديقة للبيئة لعشاق المغامرات.

وأقيم حفل الختام في نيابة رأس الحد بمحافظة جنوب الشرقية، برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، وبحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، والدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعمان للإبحار، إلى جانب عدد من المشايخ والمسؤولين.

وشهدت النسخة الأولى من سباقات عُمان للتزلج المظلي مشاركة 12 رياضياً محترفاً، بينهم 4 مغامرين عُمانيين وهم: بركات الكندي وعزان السناني وماجد الخروصي ومنذر الحارثي، بالإضافة إلى محترفين من مختلف دول العالم.

وقطع المشاركون أكثر من 500 كيلومتر على مدى 8 أيام، مما ساهم في تسليط الضوء على أبرز المعالم السياحية المتوزعة على امتداد السواحل العُمانية وعزز مكانتها كوجهة دولية رائدة لرياضة التزلج المظلي، كما أتيحت للمشاركين فرصة الاستمتاع بوجهات سياحية مميزة مثل الكثبان السكرية في منطقة خلوف وجزيرة مصيرة والأشخرة، وصولاً إلى محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية.

وسجل محترفو العالم لرياضة التزلج المظلي انطلاقتهم، بداية من شواطئ ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، متجهين نحو شواطئ قرية صراب بولاية محوت بمحافظة الوسطى، لمسافة 70 كيلومترًا، ليواصلوا رحلتهم بعد ذلك من بر الحكمان نحو شنة لمسافة 115 كيلومترًا، ثم من جزيرة مصيرة إلى رأس الرويس لمسافة 57 كيلومترًا، ليستكملوا رحلتهم بعد ذلك نحو منطقة قرون، قاطعين مسافة 100 كيلومترًا، ثم الاتجاه إلى فندق ضيافة أتانا بالأشخرة لمسافة تبلغ 52 كيلومترًا، وأخيرًا، الختام في محمية رأس الجنز، بعد قطع مسافة 75 كيلومترًا.

وأعرب سلطان بن سليمان الخضوري مدير الأصول بمجموعة عُمران والمدير التنفيذي بالوكالة لمشروع نجم، عن سعادته في نجاح المبادرة وما أفرزته من فرص واعدة لترسيخ مكانة سلطنة عُمان كوجهة دولية رائدة في رياضة التزلج المظلي، مضيفا: "تمثل سباقات عُمان للتزلج المظلي مرحلة مهمة في رحلتنا المتواصلة لإبراز ما تزخر به سلطنة عُمان من كنوز طبيعية وتراث ثقافي غني، وتتماشى هذا المبادرة مع أهدافنا الإستراتيجية المتمثلة في تعزيز السياحة المستدامة وإبراز إمكانيات سلطنة عُمان ومقوماتها في استضافة هذا النوع من السباقات".

من جانبه، قال مارسيلو أنتونس فيريرا الرئيس التنفيذي لشركة Sea & Beach: "الفعالية قدمت منصة رائعة للزوار وأفراد المجتمع للاستمتاع بمشاهدة السباقات، كما أنها كانت تجربة استثنائية باستقطابها لرياضيين محترفين وهواة من مختلف أنحاء العالم، وهذه الرياضة ستمنح سلطنة عُمان فرصة لتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية".

وأشار إلى أن سباقات عُمان للتزلج المظلي 2024 أصبحت منصة جذب عالمية للرياضيين، وأن تنظيم هذه البطولة مستقبلاً سيوفر فوائد متعددة في المجالات الرياضية والسياحية والثقافية والاقتصادية، مما يسهم في تطوير رياضة التزلج المظلي محليًا وتعزيز مكانة سلطنة عُمان في هذا المجال.

يشار إلى أن سباقات عُمان للتزلج المظلي تأتي بتنظيم من مجموعة عُمران وبالتعاون مع عُمان للإبحار والمشغل الوطني للسفر Visit Oman ومركز مغامرات عُمان ومؤسسة Sea & Beach.

مقالات مشابهة

  • المصري الديمقراطي يشارك في المؤتمر الصحفي الأول لمجموعة عمل مفوضية مكافحة التمييز
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • لجنة خاصة لدراسة “آلية تنويع مصادر الدخل في سلطنة عمان “
  • اللاعب الدولي نبراس الطوقي يعسكر في كوريا استعدادًا لمنافسات بطولة العالم في التيكواندوا
  • لأول مرة.. سلطنة عمان تستضيف أسبوع المناخ
  • "عُمران" تختتم "سباقات عمان للتزلج المظلي" ضمن خطط الترويج لسياحة المغامرات
  • ”سلطنة عمان تنقذ الحوثيين من حافة الهاوية: تفاصيل وساطة خلف الكواليس”
  • "تعليمية الشورى" تناقش جدوى تأسيس صندوق استثماري للبعثات الخارجية
  • أكاديميون يطرحون أمام الشورى مبادرات لتطوير التعليم والابتعاث
  • كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الإلكترونية لزيارة سلطنة عمان