عربي21:
2024-07-08@05:20:52 GMT

ندى عبدالصمد تقاضي BBC إثر رفضها المثول لتحقيق من الشبكة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

ندى عبدالصمد تقاضي BBC إثر رفضها المثول لتحقيق من الشبكة

أعلنت الإعلامية ندى عبدالصمد رفع دعوى قضائية ضد هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بتهمة "الإساءة المهنية بحقها والضرر الذي لحق بسمعتها إثر سماحها لصحيفة بريطانية بنشر صورتها واسمها".

وقالت مديرة مكتب الهيئة في بيروت في منشور عبر منصة "إكس": "أشكر كل من تضامن معي بعد الأخبار الكثيرة التي تناولت علاقتي بالبي بي سي التي عملت فيها 27 عاما".




وأضافت: "سأنشر الوقائع كاملة ولكن الآن يمكنني القول إني رفعت دعوى قضائية على بي بي سي للإساءة المهنية بحقي، والضرر الذي لحق بسمعتي وعدم اهتمامها بحمايتي من خلال السماح للتلغراف بنشر صورتي واسمي"، دون مزيد من التفاصيل.

Thanks to everyone who supported me after the news about my relationship with the #BBC,where I’ve been working for 27 y.what I can say now is that I’ve sued the BBC for damaging my reputation,and its failure to protect me by allowing the #Telegraph to publish my picture and name — Nada Abdelsamad (@BBCNadaSamad) November 26, 2023

جاء ذلك بعد رفض ندى المثول للتحقيق الداخلي الذي أجرته الشبكة الإعلامية مع 6 صحفيين، اتهمتهم في وقت سابق بـ"انتهاك الإرشادات التحريرية" الخاصة بها.

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كتبت ندى عبد الصمد منشورا على منصة "إكس" قالت فيه، "أعتذر سلفا من كل من يحاول الاتصال بي لاستيضاح موقفي من الأخبار التي تناولتها العديد من وسائل الإعلام والتواصل بشأن علاقتي مع بي بي سي التي أعمل فيها بصورة متواصلة منذ 27 سنة.. سأكون معكم قريبا".


وكانت هيئة الإذاعة البريطانية أعلنت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنها تحقق مع 6 من صحفييها العرب بعد إشادتهم على منصة "إكس" بعملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بينما تراجعت عن وصف أنصار القضية الفلسطينية بأنهم مؤيدون لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأفادت صحف بريطانية في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأن "بي بي سي" أوقفت 7 من مراسلي فرعها العربي عن العمل، بعد أن نشروا موضوعات مؤيدة لحركة حماس، أو وضعوا علامات إعجاب على منشورات تشيد بها.

وقد وصف بعض الصحفيين المعنيين السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأنه "صباح الأمل"، وسخر آخرون من إسرائيل "التي بدت حائرة أمام هجمات المقاومة الفلسطينية"، وفق الصحف.

ورغم إزالة هذه المنشورات، تعهدت "بي بي سي" باتخاذ إجراءات تأديبية ضد الصحفيين المعنيين، إذا ثبت انتهاكهم "لإرشاداتنا التحريرية"، وتلك المتعلقة "بوسائل التواصل الاجتماعي".


وقال متحدث باسم الشبكة الإعلامية البريطانية، "نحن نحقق بشكل عاجل في هذا الأمر. نحن نأخذ مزاعم انتهاكات إرشاداتنا التحريرية ووسائل التواصل الاجتماعي بمنتهى الجدية، وإذا وجدنا انتهاكات، فسنتحرك، بما في ذلك اتخاذ إجراءات تأديبية".

وبحسب صحيفة "تلغراف"، فإن "لجنة الدقة في تحقيق التقارير والتحليلات في الشرق الأوسط بالشبكة اتهمت 7 مراسلين بانتهاك المبادئ التوجيهية".

وسمّت الصحيفة البريطانية مجموعة من العاملين في "بي بي سي"، على رأسهم ندى عبد الصمد التي تعمل كمحررة برامج مقيمة في بيروت.


وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، أبلغت "بي بي سي" الصحفيين أنه على الرغم من أن تغريداتهم تنتهك سياسة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، فإنه لن يتم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضدهم.

ونصحت الإدارة 5 صحفيين بالخضوع للتدريب على سياسات التواصل الاجتماعي والحيادية، فيما رفضت ندى المثول للتحقيق وقررت مقاضاة الشبكة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بي بي سي القضية الفلسطينية حماس حماس القضية الفلسطينية بي بي سي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکتوبر تشرین الأول الماضی التواصل الاجتماعی بی بی سی

إقرأ أيضاً:

9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأحد، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9550)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (15) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

يشار إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وطوباس، ورام الله، والقدس، إلى جانب ذلك تنفيذ قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد شرق رام الله الذين أُفرج عن معظمهم لاحقا.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • 9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • تونس تعلن عن قبول المرشحين للرئاسة اعتبارا من 29 يوليو الحالي
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر