أشاد المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، بالمبادرة التي أطلقها منتدى شباب العالم بعنوان «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، والتي دعا فيها كل نشطاء ومؤثرى العالم الحريصين على نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة، مؤكدا أنها فرصة للعالم لمراجعة قناعاته ومبادئه حول السلام والإنسانية.

وأكد القيادي بحزب مصر أكتوبر، أن المبادرة تأتي فى توقيت عالمي شديد الأهمية والصعوبة، حيث سقطت فيه الأقنعة الداعية لحماية حقوق الإنسان ونبذ العنف، موضحا أن المبادرة تسهم فى إعلاء صوت السلام والتنمية خاصة فى مناطق النزاع فى مختلف أنحاء العالم.

وقال "حلمي"، إن الأزمات الإنسانية العالمية المتلاحقة التي خلفتاه النكبات وويلات الحروب، وجبت أن يكون هناك صوت يعلو فوقها ينادي بإحياء مسار السبام وتوفير حياة آمنة مستقرة لكل شعوب العالم، خاصة تلك الواقعة فى مناطق النزاع والحروب.

وأشار إلي المجازر اللا إنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل فى قطاع غزة، والتي شهدت صمت عالمي مخزي ، أكد أهمية وضرورة احياء مبادرات السلام الدائم لينعم شعوب الأرض بالاستقرار والأمان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم شباب من أجل إحياء الإنسانية حزب مصر أكتوبر قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر

أعلن الاتحاد الأفريقي، أن وفدا رفيع المستوى من الاتحاد يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر الجاري.

وقالت مجلة «جون أفريك» الفرنسية، في تقرير لها رصدته وترجمته «الساعة 24»: “في منتصف أكتوبر، من المقرر أن يجتمع وفد من الاتحاد الأفريقي مع طرفي النزاع. والهدف من ذلك هو اقتراح مخرج للأزمة، وفي 11 و12 أكتوبر، سيسافر الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، والتشادي موسى فكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والكونغولي دينيس ساسو نغيسو، الذي يرأس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، إلى طرابلس وبنغازي للقاء أطراف النزاع”.

وأضافت “في حين أن البلاد ممزقة بين الغرب، والشرق، تعتزم المنظمة القارية أن تعرض عليهم مخرجًا من الأزمة، ويرغب الوفد المكون من رئيسي الدولتين ورئيس اللجنة في تقديم ميثاق للأطراف الليبية. وفي هذه العملية، تعيين ممثلي المعسكرين الذين يمكن أن يصادقوا على النص في أديس أبابا بحلول نهاية أكتوبر. وسيتم بالفعل تنظيم اجتماع قريباً في مقر الاتحاد الأفريقي”.

وقال أحد الدبلوماسيين المشاركين في هذه البعثة التابعة للاتحاد الأفريقي: “ستكون المسألة خلال مهمة الاتحاد الأفريقي هذه مسألة تجنب المبادرات الفولكلورية وإرساء أسس المصالحة”.

الوسومالاتحاد الأفريقي بنغازي طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • منسق منتدى شباب العالم: الشباب قوة دافعة أمام صناع القرار بقمة المستقبل
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية