موقع 24:
2024-07-02@09:09:47 GMT

سوناك يردّ على اتهامات التقشف بعد كشف خططه الاقتصادية

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

سوناك يردّ على اتهامات التقشف بعد كشف خططه الاقتصادية

نفى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن تكون خططه الاقتصادية على وشك أن تقدم جولة جديدة من التقشف، حتى على الرغم من أن هيئة الرقابة المالية الرسمية حذرت من أن استراتيجيته لخفض الضرائب تفترض ضغطا كبيرا في الخدمات العامة المترهلة.

وقال سوناك، في مقابلة مع تليفزيون بلومبرغ، في وقت متأخر من أمس الأحد، إن "أي تعليق أو اتهام بأن ذلك ما سيحدث هو ببساطة مجرد اتهام لا أساس له من الصحة".

وقال إن "الحكومة تنفق بالفعل الكثير من أموال الناس. أفضل التركيز على الكفاءة في القطاع العام، وإعطاء الأولوية لخفض الضرائب على الناس، بدلاً من إنفاق الحكومة المزيد من أموالهم".

وتحدث سوناك قبل قمة الاستثمار العالمي البريطانية في لندن، التي من المتوقع أن يكون من بين المشاركين فيها، المدير التنفيذي لمجموعة بلاكستون ستيفن شوارزمان، والمدير التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس آند كو العملاق، جامي ديمون.

NEW: Bloomberg anchor attempts multiple times to get UK Prime Minister Rishi Sunak to condemn @elonmusk for anti-semitism.

The questions are loaded with the assumption that Musk has made anti-semitic comments.

The legacy media continue their coordinated attack on Musk, and the… pic.twitter.com/evtcYD1Cmd

— Western Lensman (@WesternLensman) November 26, 2023

وقالت الحكومة إنها تعتزم الكشف عن استثمارات جديدة بالقمة بقيمة 37.2 مليار دولار، على الرغم من أن 10 مليارات إسترليني من هذه الاستثمارات قد تم الإعلان عنها بالفعل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريشي سوناك

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين يحذر من ملف خطير في مفاوضات مسقط

شمسان بوست / متابعات :

حذر رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين الحكومية، هادي هيج، من تقديم تنازلات جديدة للحوثيين، التي تعتمد “أساليب قوم موسى” في المفاوضات.


وقال هيج، في تصريح صحفي إن أي نقاش في ملف المحتجزين “يجب أن يتركز أولاً حول استكمال تنفيذ ملحقات واستحقاقات جولات التفاوض السابقة قبل بدء أي تفاوض جديد، وفي مقدمة ذلك زيارة القائد الوطني محمد قحطان”.
واليوم الأحد، تنطلق جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة والحوثيين في ملف المحتجزين، في العاصمة العمانية، مسقط، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.


وقال هيج، وهو رئيس الوفد الحكومي في جولات تفاوض سابقة في ملف المحتجزين، إن “الحوثي يذهب الى التفاوض بهدف الحصول على تنازلات من جانب واحد، دون أن يكون مستعدا لتقديم أي تنازل بالمقابل من أجل إنهاء معاناة آلاف الأسر، وإنهاء هذا الملف الإنساني”.
وأكد أنه “طالما ليس لدى الحوثي رغبة في إغلاق هذا الملف وليس هناك ضغوط ضامنة بشكل حقيقي من الأمم المتحدة، فإن المليشيا لن تعدم اختلاق العراقيل وأساليب قوم موسى للتهرب من تنفيذ أي استحقاقات”.


وحذر هيج من “تقديم أي تنازلات للحوثية هو جريمة في حق الأبطال من الأسرى والمختطفين ويعمق الاختلال في هذا الملف بالبقاء في هوامش لا تنطلق من تقدير تضحيات الرجال الذين ضحوا من أجل الدولة وشرعيتها ونظامها الجمهوري”.
وقال إن “أي انصياع لرغبات الحوثيين وابتزازهم بأي مبرر لن يكون مقبولا من الشعب اليمني، الذي يعرف قدر أبطاله جيدا، ويتألم لمعاناتهم ويريد إنهائها”.


وكان الوفد الحكومي أعلن الثلاثاء الماضي، عبر وزير حقوق الإنسان ومسؤولين آخرين في الوفد، رفضه المشاركة في أي مفاوضات جديدة احتجاجاً على استمرار الميليشيا في تغييب السياسي المختطف منذ تسع سنوات، محمد قحطان، واستمرارها في احتجاز المدنيين بمناطق سيطرتها، وآخرهم موظفو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • بشأن أبو سلمية ومعتقلين آخرين.. بن غفير: رئيس الشاباك هددني
  • توقعات الأحزاب من الحكومة الجديدة: تعزيز الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية
  • خبير اقتصادي يطالب الحكومة المرتقبة بتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين يحذر من ملف خطير في مفاوضات مسقط
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • قلق في الأوساط الاقتصادية الألمانية من نتائج الانتخابات في فرنسا