تم تكريم الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم السابق على هامش مؤتمر الإقتصاد الأخضر ومسار التنمية المستدامة.

وكان  الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة الأسبق، وأستاذ جيولوجيا المياه قد شارك فى المؤتمر الدولى السابع للمنتدى الاستراتيجى تحت عنوان "الاقتصاد الأخضر ومسار التنمية المستدامة" والذى اقيم  تحت رعاية وزارت الإنتاج الحربى والبيئة والتموين والتجارة الداخلية وينظمه المنتدى الاستراتيجى للتنمية وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

ورأس فعاليات  المؤتمر الدكتور علاء رزق، رئيس المنتدى الاستراتيجى للتنمية وضيف شرف المؤتمر الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكتولوجيا والنقل البحرى. واقيم امس باحد الفنادق فى القاهرة .

 ومن جهة أخرى نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة المصرية للتعلم الإليكتروني الأهلية اليوم الاثنين ندوة بعنوان "دور نهر النيل في ظل الظروف الراهنة" والتي حاضر خلالها الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم السابق وأستاذ جيولوجيا المياه.وأقيمت  تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور هشام محمد عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

حضر الندوة الدكتور محمد أغا منسق عام الجامعة المصرية للتعلم الإليكتروني الأهلية (مركز الفيوم)، والدكتور محمد المصري مدير برنامج الدراسات التجارية وإدارة الأعمال والمشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

تحدث الدكتور أحمد جابر شديد عن أزمة نقص المياه حول العالم مسترشداَ بالإحصائيات التي تؤكد أن أكثر من مليار شخص لا يستطيعون الوصول إلى مياه صالحة للشرب، وأن ٤٠ ٪ من سكان أفريقيا يفتقرون إلى مياه نظيفة، وأن ٨٠ ٪ من سكان جنوب آسيا يعانون من تدهور جودة المياه.

كما أوضح أن احتياج سكان مصر والذي يبلغ تعدادهم حوالي ١٠٥ ملايين نسمة يصل إلى ١١٤ مليار متر مكعب ولكن المتاح حاليًا حوالي ٦٠ مليار متر مكعب فقط، ولذلك تم وضع حلول فورية بديلة مثل إنشاء محطات تحلية مياه البحر، ومياه الري والزراعة.

وأضاف أن ظاهرة التغير المناخي يؤثر في موارد مصر المائية المتاحة وخاصةََ ارتفاع درجة الحرارة وتناقص كميات الأمطار بالإضافة إلى أن مصر تستضيف حوالي ٩ ملايين لاجئ بحاجة إلى ٩ مليارات متر مكعب من المياه.

6 66 77 88 453 555 566 888 5677

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم رئيس مؤتمر الاقتصاد الإخضر التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة

هنأ الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع أبناء الشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد «طه» أن ثورة 30 يونيو تعد محطة مهمة في تاريخ مصر الحديث، تذكرنا باستمرار بأهمية الوحدة الوطنية والعمل المشترك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

القطاع الصحي المصري يأتي على رأس أولويات الدولة

أوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن القطاع الصحي المصري يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مؤكدا أن المشروع الوطني منظومة التأمين الصحي الشامل يعد أهم إنجازات الجمهورية الجديدة والذي يحظى برعاية القيادة السياسية بهدف توفير رعاية صحية متكاملة لجميع المصريين.

وأعرب عن فخره بما حققته الهيئة من نجاحات كبيرة في تحسين مؤشرات الصحة، وعلى رأسها حصول الهيئة على الاعتماد الدولي لبرنامج تدريب مراجعي ومقيمي الهيئة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا ISQUA ) بنسبة نجاح بلغت 96%، وهو الإنجاز الثالث للهيئة بعد أن حققت بالفعل الحصول علي الاعتماد الدولي لكافة ما أصدرته من معايير اعتماد للمنشآت الصحية، والتي تم اعدادها بأيدي خبراء مصريين وحصلت جميعها على نسب نجاح تتراوح ما بين (97% - 99%)، فضلا عن اعتماد الهيئة ذاتها دولياً في مجالي الجودة والتميز المؤسسي كجهة تقييم مستقلة لجودة المنشآت الصحية.

إتمام الحصول على جميع اعتمادات المنظمة الدولية «اسكوا»

وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، أن إتمام الحصول على جميع اعتمادات المنظمة الدولية "اسكوا" يؤكد الثقة في أن جميع أدلة المعايير الصادرة عن الهيئة، وعمليات وسياسات العمل بالهيئة، إلى جانب طريقة تقييم المنشآت الصحية، متوافقة تماما مع أحدث التوجهات الدولية، وهو ما يحقق الهدف من إنشاء الهيئة.

وأضاف، أن ما اتخذته الهيئة من سياسات وإجراءات ساهم بقوة في زيادة عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن جهار، إذ وصل عدد المنشآت المعتمدة إلى إلى 364 منشأة و46344 من أعضاء المهن الطبية.

وأكد «طه» استمرار الهيئة في بذل الجهود لتحقيق أهدافها وتعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر، مشيرا إلى أن التعاون والعمل الجماعي هما الأساس لتحقيق المزيد من النجاحات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • تكريم 9 من براعم التنس الأرضي في نادي الفيوم
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال