صحيفة الساعة 24:
2024-10-01@23:33:08 GMT

حزب صوت الشعب: مبادرة باثيلي إضاعة للوقت

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

حزب صوت الشعب: مبادرة باثيلي إضاعة للوقت

أعلن حزب صوت الشعب، في بيان له، رفضه اجتماع عبد الله باثيلي المبعوث الأممي الخماسي المُرتقب، وقال إنه عبث سياسي، وإضاعة للوقت، وتدوير للأزمة، وإطالة لأعمال سُلطات الأمر الواقع.

الحزب أشار إلى أن باثيلي لم يقم بأي أعمال جدية للمساعدة في حل المشكل الليبي، وتمكين الليبيين من الوصول إلى الانتخابات.

وأكد أن باثيلي يعلم أن الأطراف الخمسة التي يريد جمعها على طاولة واحدة، لن يتفقوا لأن تطلعاتهم وأهدافهم ومصالحهم السياسية، تجعل من اتفاقهم ضربًا من الخيال، وأمرًا مستحيلاً.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

حزب صوت الشعب يدعو للتعامل بنزاهة مع ملف الاتجار بالبشر

استنكر حزب صوت الشعب الليبي الانتقائية الواضحة التي تتبناها الدول الغربية والمنظمات الدولية في استخدام مصطلح “الاتجار بالبشر” معتبراً أن هذا المصطلح يُستخدم بشكل مُسيّس لتمرير أجندات معينة، خصوصاً في سياق الهجرة غير الشرعية.

وقال الحزب في بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، إنه يرى أن الاتجار بالبشر يُربط بصورة مفرطة بعمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين من دول الجنوب إلى دول الشمال، مع تجاهل متعمد للانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها هؤلاء المهاجرون بعد وصولهم إلى دول المقصد، بينما تركز الخطابات السياسية والإعلامية الغربية على المهربين في دول المصدر والعبور، وتتغاضى تلك الدول عن الظروف البشعة التي يعيشها المهاجرون في دولها تحت استغلال أرباب العمل، في ظروف أقرب ما تكون إلى العبودية الحديثة.

وأشار البيان إلى أن ما يعانيه المهاجرون في دول المقصد من انتهاكات حقوقية واستغلال جنسي وعمالي يعد أشد قسوة من عمليات التهريب نفسها.

وأكد الحزب أن هذا النوع من العبودية الحديثة لا يقل بشاعة عن الرق التقليدي، حيث يُجبر المهاجرون على العمل في ظروف لاإنسانية، تحت تهديد الترحيل أو العقوبات القاسية.

ودعا حزب صوت الشعب الليبي المجتمع الدولي إلى التعامل بنزاهة مع هذا الملف، والكف عن استخدام مصطلح “الاتجار بالبشر” كأداة سياسية لشيطنة دول الجنوب، في الوقت الذي يُغض الطرف فيه عن الانتهاكات التي يتعرض لها المهاجرون في الدول الغربية،وشدد على أنه يجب أن يكون هناك اعتراف شامل بكل جوانب الاتجار بالبشر، بما في ذلك الاستغلال الذي يحدث في الدول الصناعية الكبرى.

واختتم الحزب بيانه بالتأكيد على ضرورة فتح حوار دولي صريح حول الاتجار بالبشر يضع حقوق المهاجرين في مقدمة الأولويات، بعيداً عن المعايير المزدوجة والتسييس المتعمد.

مقالات مشابهة

  • حزب صوت الشعب يدعو للتعامل بنزاهة مع ملف الاتجار بالبشر
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • بدر: مبادرة السعودية الاغاثية تعكس حرصها على الوقوف الى جانب لبنان
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • مسكينة رشا عوض
  • هذا الشعب غنمايتو ولدت
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • فتح تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • متلازمة أم فريحانة
  • هذه حرب الشعب ضد التمرد