صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مشرّع فرنسي زار جبهة أوكرانيا الهجوم المضاد الكبير لم يبدأ بعد وكييف بحاجة لمزيد من المعدات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يواجه الأوكرانيون حصنا منيعا مع القيام بمحاولات عديدة لاختراق الخطوط على أمل تحديد نقاط ضعف قد يُركزون عليها جهودهم .، والان مشاهدة التفاصيل.

مشرّع فرنسي زار جبهة أوكرانيا: "الهجوم المضاد الكبير...

يواجه الأوكرانيون "حصنا منيعا" مع القيام بمحاولات عديدة لاختراق الخطوط على أمل تحديد نقاط ضعف قد يُركزون عليها جهودهم.. قبل إطلاق الهجوم المضاد الكبير الذي لم يبدأ بعد حسب قوله

اعتبر عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي عن حزب الوسط فيليب فوليو، والذي زار مؤخرا خطوط الجبهة في أوكرانيا والتقى عسكريين هناك يشاركون في الهجوم المضاد الذي تشنه كييف على الجيش الروسي أن هؤلاء الجنود يفتقرون لمعدات غربية مناسبة لمواجهة الخطوط الدفاعية التي وضعتها قوات موسكو.

مخاوف من حوادث نووية

يعدّ فوليو أحد المسؤولين الفرنسيين القلائل، إن لم يكن الوحيد، الذين ذهبوا إلى أوكرانيا حيث تنقل بين منطقتي زابوريجيا ودونيتسك إلى جانب زميله الألماني ماركوس فابر والنائب الأوكراني إيغور تشيرنيف. وخلال عودته لفرنسا، قدم المشرّع الفرنسي انطباعاته عن الوضع العسكري الحالي والمعدات الغربية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا.

وأعرب فوليو عن مخاوفه من الوضع في زابوريجيا وبشكل خاص مسألة  "الطاقة النووية"، فمن الصعب تحديد التداعيات مسبقًا في حالة وقوع حادث في المفاعل وتساءل قائلا: "إذا نجح الهجوم المضاد، ماذا سيحدث في حال حدوث تغيير في السلطة؟ هل ستتصرف القوات الروسية بمسؤولية أم ستقوم بفعل أي شيء؟"

المعدات الغربية

أكد فوليو أن الجنود الأوكرانيين الذين جرّبوا دبابات ليوبارد الألمانية يشعرون بمزيد من الحماية ولا يريدون العودة إلى عتاد "تي 64 إس" السوفيتية الصنع الذي لم يعد يلائم المعارك الحديثة.

ورغم وجود معدات فرنسية على غرار "ايه إم أكي-10" في منطقة دونيتسك إلى جانب اللواء البحري السابع والثلاثين، فهي غير مجهزة بخيارات كمجموعات الاتصالات والشراك الخداعية حيث لم يتم تضمين هذه الخيارات في النماذج التي زُوّدت بها أوكرانيا إضافة إلى وجود مشاكل في علبة التروس ونقص الإطارات الاحتياطية أي أن الجنود الأوكرانيين تم تدريبهم على معدات، ولكنهم وجدوا معدات اخرى تفتقر لنفس التكنولوجيا، لكنهم سعداء بمدافع عيار 105 مليمتر. وأكد فوليو أن الجنود يستخدمون هذه المدرعات الخفيفة كدعم مدفعي، وقد تمّ تسليم 38 وحدة من هذا النوع.

صعوبات رئيسية

تسيطر القوات الروسية على المجال الجوي، وهي ميزة على المستوى التكتيكي. علاوة على ذلك، فإن خطوط الدفاع الروسية منظمة للغاية من حيث الاعتماد على عدة أشياء مثل: الخنادق، الشبكات، المخابئ، الخنادق المضادة للدبابات والمعدات العسكرية على محاور القتال والألغام مضادة للدبابات والأفراد.

لذا يواجه الأوكرانيون "حصنا منيعا" مع القيام بمحاولات عديدة لاختراق الخطوط على أمل تحديد نقاط ضعف قد يُركزون عليها جهودهم.. قبل إطلاق الهجوم المضاد الكبير الذي لم يبدأ بعد حسب قوله.

إزالة الألغام..

الوضع معقد جدا إذ تقوم القوات الأوكرانية بإزالة الألغام ليلا بالاعتماد على فرق متخصصة، وهي مهمة طويلة ومرهقة لكنها ضرورية لأن دبابات كاسحة الألغام مستهدفة بالطائرات بدون طيار والمدفعية والطيران. 

وتحتاج القوات الأوكرانية إلى دفاعات مضادة للطائرات كصواريخ "كروتالي" أو أنظمة "مامبا" الفرنسية والطائرات المقاتلة، كطائرات "رافال" وطائرات قادرة على الصمود في وجه طائرات الجيل الأخير الروسية والمزيد من الدبابات الثقيلة.

تعب على مستوى  الروح المعنوية

أكد فوليو أن الجنود الأوكرانيين مرهقون معنويا، فبعضهم لم يرَ عائلته "منذ بداية الحرب". على الرغم من ذلك، فإن كل هؤلاء العسكريين مصممون على مواصلة الحرب والقتال من أجل عائلاتهم وبلدهم، ولكن أيضًا من أجل أوروبا وقيمها.

وأوضح فوليو أن على فرنسا تقديم المزيد من الدعم وبسرعة تماما مثلما فعل الرئيس إيمانويل ماكرون، فقد كانت باريس أول من أعلن عن تسليم مركبات مدرعة خفيفة، وقد ساهم هذا القرار في إلغاء حظر تسليم الدبابات من قبل دول أوروبية أخرى، والأمر نفسه قد ينسحب على الطائرات المقاتلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال دورته السابعة عشرة، المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري؛ وذلك تقديرًا لمسيرته الزاخرة بالأعمال المسرحية سواء التي كتبها أو التي أنتجها.

أبزر المعلومات عن المنتج المسرحي أحمد الابياري

المنتج الكبير المكرم ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري أحمد الإبياري ولد بحي الأزبكية ثم عاش طفولته وشبابه بين أحياء الزمالك والدقي والمهندسين، وأخيرًا استقر بمصر الجديدة، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1975، وموهبته ولدت معه منذ طفولته، فقد كان وهو في سن العاشرة قارئًا ممتازًا لكل مؤلفات والده المؤلف الكبير أبو السعود الإبيارى والذي كان يكتب معظم مؤلفاته الشهيرة كل يوم بمكتبه بالمنزل الذي نشأ وتربى فيه أحمد.

أبزر أعمال المنتج أحمد الإبياري

أصبح أحمد الإبيارى منذ عام 1980 مؤلفا ومنتجا للمسرح، وتولى تأليف وإنتاج العديد من المسرحيات التي أثرت المسرح وكانت معظمها عبارة عن أيقونات فنية رائعة الجمال نالت إعجاب الجمهور من كل الطبقات وقت عرضها.

ومن أبرزها وأشهرهاك بحبك وشرف أمي 1976 - ماكانش عالبال 1978 – زوجة واحدة تكفي 1979 – عشن المجانين 1979 - الدنيا مقلوبة 1980 – اللي عنده كلمة يلمها 1981 – مسرحية وجها لوجه 1981 (تونس).

تفاصيل مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية وزارة الثقافة ودعم وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض رئيسا، والفنان ياسر صادق مديرا للمهرجان.

وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام امام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبدالعليم.

وينطلق المهرجان خلال الفترة من يوم 15 يوليو الجاري، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • محمد هنيدي يبدأ تصوير “الاسترليني” في هذا الموعد
  • اشتعال جبهة الجنوب يتصاعد وحزب الله يلوِّح بمهاجمة مواقع جديدة
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • بكين: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • الخارجية الصينية: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • الصلاة الإبراهيمية .....التطرف المضاد!