على مدار 4 أيام، قدمت أبوظبي نسخة استثنائية من سباق جائزة “الاتحاد للطيران الكبرى” لفورمولا-1، والفعاليات المصاحبة له، وسط حضور جماهيري هائل من جميع الجنسيات، مع نفاد جميع التذاكر قبل الحدث بفترة طويلة.
وأصبح سباق “جائزة أبوظبي” أفضل ختام لموسم فورمولا-1، الذي شهد منافسات كبيرة، كان بطلها الهولندي ماكس فيرستابن، محققا العديد من الأرقام القياسية، كما أحرز لقبه الرابع على التوالي على حلبة مرسى ياس.


ووصل فيرستابن سائق فريق “ريد بل” للانتصار الـ19، في سباقات البطولة هذا الموسم، وهو رقم قياسي لم يحققه أي سائق من قبل، كما عزز رصيد نقاطه، إلى 575 نقطة، وهو رقم قياسي جديد أيضا بالبطولة خلال موسم واحد، وكذلك تواجده على منصات التتويج للمرة الـ21، كما أصبح أول سائق يقطع 1000 لفة في موسم واحد.
وبالرقم القياسي في عدد الانتصارات لفيرستابن، عنون الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات: “فيرستابن يحقق الفوز الـ19، لعام 2023 في أبو ظبي”، مؤكدا أن النسخة الحالية في أبوظبي كانت مثيرة للغاية، ومشيرا إلى أرقام فيرستابن، وتغلب فريق مرسيدس على فيراري في المنافسة بترتيب الصانعين (الفرق) ليحل ثانيا خلف ريد بول المتصدر، وسط منافسة مثيرة للغاية.
ودشن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لفورمولا-1 مئوية جديدة في تاريخ سباقات البطولة حيث حمل رقم 1101.
وقال فيرستابن في حسابه على موقع التواصل “اكس”: “هذه هي الطريقة المثالية لإنهاء موسمنا الاستثنائي، ممتن لكل من شاركني العمل في فريق ريد بل، الفوز بـ19 سباقا في موسم واحد أمر لا يصدق”.
وخلال فعاليات الجائزة، برهن فريق “ياس هيت” على المستقبل الواعد لرياضة سباقات السيارات في الإمارات، بعد تألق الفريق عبر سائقيه، كيانو الأزهري، والذي حقق انتصارين مهمين في منافسات فورمولا-4، وكان أبرزهما صدارة السباق الختامي، كما حل الإماراتي راشد الظاهري ثالثا في الترتيب، بفارق 6.235 ثانية عن البطل، ليكون الحدث أفضل استعدادا للفريق قبل المشاركة في بطولة فورمولا-4 الإمارات خلال يناير من العام المقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فورمولا 1

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام

‏‎تنظم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، غدًا الخميس، الحفل الختامي لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا.

كما نجحت الوكالة في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • اصطدام فرستابن ونوريس يمنح راسل لقب سباق النمسا لـ«الفورمولا-1»