موقع 24:
2024-07-03@23:58:22 GMT

إزالة بطولة كأس التضامن من مسابقات "الآسيوي"

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

إزالة بطولة كأس التضامن من مسابقات 'الآسيوي'

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027، اجتماعها الثاني اليوم الإثنين في دبي برئاسة الفيتنامي الدكتور تران كوك توان، وبحضور داتو ويندسور جون الأمين العام، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم عضو اللجنة، وبقية الأعضاء.


 
وناقشت اللجنة مجموعة من الشؤون الاستراتيجية، والهادفة إلى تعزيز مسابقات الاتحاد الآسيوي، ودرست مستقبل كأس التضامن الآسيوي، والتي شهدت إلغاء نسخة عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، وتباحثت النسخة المقبلة التي كانت مقررة عام 2024.

 
وأخذت اللجنة بعين الاعتبار النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والذي بات يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفاً لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت.

وفي الجوهر، اتفق أعضاء اللجنة على أن النظام الجديد للتصفيات يتوافق مع الأهداف الرئيسية لبطولة كأس التضامن الآسيوي، وبالتالي وافقوا على إزالة بطولة كأس التضامن الآسيوي من مسابقات الاتحاد القاري بمفعول فوري.

وفي ذات الوقت، وافقت اللجنة على منح المصادقة لنادي بروناي دي بي ام ام من أجل المشاركة في الدوري السنغافوري موسم 2024-2025 وكأس سنغافورة، مع إحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الموافقة النهائية.

وسوف يقوم أعضاء اللجنة في وقت لاحق اليوم الإثنين بعقد اجتماع مع مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث ستكون الإصلاحات الاستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري على رأس بنود الاجتماع. كما سيتم في وقت لاحق إعلان التطورات حول عملية تقديم طلبات استضافة المرحلة النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويُشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسیوی کأس التضامن لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم