مسقط - الرؤية
قامت سلطنة عمان ممثلة بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية بإدخال المساعدات العمانية الغذائية الأولى عبر معبر رفح إلى داخل قطاع غزة، والتي تأتي ضمن الجسر الجوي الأول للمساعدات العمانية والمكون من ٥ طائرات محملة بالمؤن الغذائية المتنوعة، وجاء ذلك بالتنسيق مع سفارة سلطنة عمان بالقاهرة والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، وتجدر الإشارة بأن هذه هي الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية العمانية الإنسانية وسوف تليها دفعات أخرى بإذن الله، وتشكر الهيئة جميع من ساهم في هذا العمل الإنساني الخير ودعمهم الدائم للأشقاء في فلسطين .





 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس

"عمان": شاركت سلطنة عمان، ممثلة بوزارة الإعلام المديرية العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية، في الاجتماع السنوي لمنظمة ISBN (الوكالة الدولية للرقم المعياري الدولي للكتاب) الذي يُعقد في مدينة باريس.

وتهدف سلطنة عمان من خلال هذه المشاركة إلى دعم قطاع النشر وتعزيز هويتها الثقافية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى تطوير المشهد الأدبي وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال. كما تسعى إلى الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في استخدام الرقم المعياري الدولي للكتاب (ISBN) كأداة فعالة لتعزيز التسويق والنشر.

وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تؤثر على صناعة النشر العالمية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الناشرين في العصر الرقمي. كما تناول الاجتماع كيفية تحسين العمليات التجارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات من خلال استخدام ISBN.

واستعرض الاجتماع التقارير السنوية وآخر المستجدات في عالم النشر، مع التأكيد على أهمية تحديث قواعد البيانات المتعلقة بالكتب وتوفير بيانات دقيقة ومحدثة عن العناوين الجديدة، مما يسهل على المكتبات والمتاجر الإلكترونية والموزعين الوصول إلى المعلومات الصحيحة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على دور ISBN في دعم التنوع الثقافي من خلال تيسير نشر الأعمال الأدبية من مختلف الثقافات واللغات، كما أكدوا على ضرورة استمرار الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة ISBN وتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز استخدام الرقم المعياري.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • عُمان.. نموذج للحوار والتسامح في السياسة الخارجية
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • السناجب الغازية .. خطر يهدد الثروة الزراعية بسلطنة عمان
  • سلطنة عُمان تستعيد الجدارة الاستثمارية بعد 7 أعوام من التراجع
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي