المناطق_واس

نظَّم مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خلال شهر نوفمبر الجاري، سلسلة من المحاضرات التثقيفية والدورات التدريبية في إطار برامجها التدريبية المتنوعة؛ بهدف إكساب الطالبات مهارات ومبادئ وأدوات المستقبل، للإسهام في خلق فرص عمل ريادية، وإعداد جيل من المواطنات الممكنات في مختلف المجالات.

وسلَّطت المحاضرات الضوء على أكثر من موضوع في مجالات العلامة الشخصية، والشهادات الاحترافية، والمشاريع الاستثمارية، وقيادة المستقبل، وأخلاقيات العمل، والمسؤولية المجتمعية، واجتياز المقابلة الوظيفية.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تنظم فعالية لتعزيز الابتكار والريادة الرقمية 13 نوفمبر 2023 - 2:16 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم دورات تدريبية في مجال التطوير الأكاديمي 12 نوفمبر 2023 - 2:42 مساءً

وعقد المركز محاضرة عن “العلامة الشخصية” المعنية بكيفية عمل علامة شخصية، وصورة ذاتية إيجابية، والتسويق للذات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى محاضرة بعنوان “التعريف بالشهادات الاحترافية”؛ للتعريف بالشهادات الاحترافية وأهميتها في الحصول على وظيفة.

وتركزت مجموعة من الدورات وورش العمل حول مواضيع متنوعة، منها: “مفهوم المشاريع الاستثمارية ومفاهيم أساسية في دراسات الجدوى”، و” قائدات المستقبل”، و “أخلاقيات العمل في المجال الصحي”، فيما تضمنت المحاضرات على مواضيع: “المسؤولية المجتمعية”، و”كيف تجتازين المقابلة الوظيفية”، و”كيف تؤهلين نفسك لسوق العمل”، بالإضافة إلى تقديم جلسة إرشاد مهني جماعي عن “القلق المهني”.

وتأتي سلسلة المحاضرات وورش العمل التأهيلية التي نفَّذها مركز الدعم الطلابي والمهني، للإسهام في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية، وتوفير مخرجات تنافسية من خلال تقديم الدعم المهني، والإرشاد الوظيفي للطالبات، والإثراء المعرفي والمهاري، وتمكين الطالبات من الإسهام في بناء مجتمع المستقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

السودان: تواصل العمل لتأهيل مطار عطبرة

شدد مساعد القائد العام على أهمية أن يقوم المطار على الأسس والقواعد المعمول بها في المنظمة العالمية للطيران ومضاهيا للمطارات الدولية

التغيير:عطبرة

أثنى مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر على النهج المتبع في تأهيل وصيانة مطار عطبرة وفقاً للمواصفات المطلوبة.

ووقف جابر خلال زيارته الخميس لولاية نهر النيل على المراحل التي وصل إليها العمل في الصالات الجديدة وعمليات تأهيل المدرج وأجهزة الملاحة الجوية بالمطار.

وشدد مساعد القائد العام على أهمية أن يقوم المطار على الأسس والقواعد المعمول بها في المنظمة العالمية للطيران ومضاهيا للمطارات الدولية.

وتفقد جابر الميناء الجاف والحظيرة الجمركية مشيرا إلى أهمية إحكام التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإدارة العمل بالشكل المطلوب.

وتسعى حكومة الأمر الواقع منذ توقف مطار الخرطوم الدولي عن العمل بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليه في 15 أكتوبر للعام 2033 لإيجاد مطارات بديلة.

وأدى توقف مطار الخرطوم إلى شلل الملاحة الجوية في السودان، مما أثر في اقتصاد البلاد على نحو كبير.

وبحكم موقعه الفريد الذي يتوسط السودان وقدرته الاستيعابية الكبيرة مثل مطار الخرطوم شريانًا رئيسًا لحركة الاقتصاد والسفر حيث خدم مطار الخرطوم وفق آخر إحصائية في العام 2018 ما يربو عن 5.3 مليون مسافر.

وتتواصل منذ 15 أبريل العام الماضي، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة بالسودان.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع مطار عطبرة

مقالات مشابهة

  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • "مستقبل وطن": ثورة 30 يونيو كانت معركة للبقاء على قيد المستقبل
  • السودان: تواصل العمل لتأهيل مطار عطبرة
  • جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"
  • فتح باب التقديم على مبادرة "دعم الأبحاث في قضايا المرأة" بجامعة الأميرة نورة
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • بلاغ رسمي من العصبة الاحترافية حول الدرع الذهبي للرجاء
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا