شفق نيوز/ كشف العضو السابق في برلمان إقليم كوردستان، علي حمه صالح، يوم الاثنين، عن خطوات لتشكيل كتلة معارضة للدخول في الانتخابات البرلمانية المحلية.

وقال صالح لوكالة شفق نيوز، إنه "من المتوقع تأجيل انتخابات برلمان إقليم كوردستان إلى نهاية شهر نيسان وبداية شهر أيار عام 2024، وذلك لأسباب فنية وسياسية".

وأشار إلى أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ستكون حتى نهاية شهر كانون الثاني المقبل مشغولة بنتائج انتخابات مجالس المحافظات وهذا يعني أن الوقت الذي سيتبقى غير كافي لإجراء الاستعدادات الفنية اللازمة لإجراء انتخابات برلمان كوردستان".

وبين أن "الأجواء السياسية لغاية الآن غير واضحة ويجب حسم المواقف السياسة أولاً"، مشيراً إلى أن "الإقليم الآن يمر بأسوء مراحله القانونية إذ لا يوجد برلمان ولا مجالس محافظات ولا توجد شرعية لأي مؤسسة أخرى".

وعن موقف الأحزاب السياسية الكوردية من إجراء الانتخابات، أوضح صالح أن "الكرة الآن ليست بيد الأحزاب الكوردية بل هي بيد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والمحكمة الاتحادية وما هو متعلق بالأحزاب الكوردية هي رغبتها في المشاركة أو المقاطعة ليس إلا".

وأكد نية بعض الشخصيات والأطراف "تشكيل تحالف أو جناح معارضة يضم شخصيات مختلفة ومشاركتها أو مقاطعتها للانتخابات متعلق بالاتفاقيات التي ستوقع بين أعضاء ذاك التحالف أو الجناح".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان الانتخابات البرلمانية

إقرأ أيضاً:

مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج

بعد ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل مفاجئ حل مجلس النواب والدعوة لانتخابات جديدة، بدأ الفرنسيون اليوم الأحد الاقتراع في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية.

اعلان

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية حتى الساعة 12 ظهر الأحد، 25.9%، بحسب أرقام وزارة الداخلية.

وبالمقارنة مع الانتخابات التشريعية 2022 في الساعة نفسها، بلغت النسبة 18.43%، أي بزيادة بلغت 7نقاط تقريبًا، ما يدل على المشاركة الكثيفة للفرنسيين في هذه الجولة الانتخابية.

تابعوا أحداث الانتخابات التشريعية الفرنسيةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطر تستضيف اجتماعا برعاية الأمم المتحدة حول أفغانستان.. طالبان حضرت من دون تمثيل للنساء الأفغانيات شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ فرنسا الانتخابات الرئاسية في فرنسا مظاهرات في فرنسا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا يعرض الآن Next زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟ اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا غزة مظاهرات الحرب في أوكرانيا جوردان بارديلا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • خبير سياسي: الصراع الحالي في انتخابات إيران على الطبقة الرمادية من الأصوات
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟